جوجل بلاي google play شرح مفصل بالصور

معلومات حول جوجل بلاي google play شرح مفصل بالصور :

💿 اسم التطبيق: جوجل بلاي google play شرح مفصل بالصور
🖥️ متوافق مع: أندرويد
🗓️ تاريخ التحديث: 2017-06-11
🌐 لغة التطبيق: متعدد اللغات
⭐ نسخة التطبيق: اخر تحديث
📊 حجم التطبيق: يتباين حسب الإصدار
📁 التصنيف: برامج و تطبيقات
   إذهب إلى التحميل

يعتبر Google Play  أو جوجل بلاي هو المتجر الرسمي المقدم من شركة جوجل للهواتف الذكية التي تعتمد علي نظام Android وفي التشغيل. يتم بواسطة Google Play  تحميل جميع برامج, ألعاب او تطبيقات الهواتف الذكية, بالإضافة لإمكانية تحميل كتب إلكترونية والكثير.

 

جوجل بلاي google play (1)
جوجل بلاي google play (1)

نبذه عن Google Play

 

وأهم مايميز متجر جوجل بلاي سهولة إستخدامه وتوافر لغات متعددة للمستخدمين ويعتبر جوجل بلاي تابع بالكامل للشركة المنتجة له وهي Google  مما يؤكد علي قوة التطبيق وكفاءته لما معروف عن الشركة من تاريخ كبير في مجال التطبيقات والبرامج. يمتاز متجر جوجل بلاي بأنه أمن للهواتف الذكية بكامل أنواعها. حيث تتم مراجعة البرامج والتطبيقات قبل نشرها للمستخدمين من قبل متخصصين بالشركة.كل ماتحتاجه لإستخدام متجر جوجل بلاي, هاتف ذكي بنظام اندرويد, وحساب خاص بك علي متجر جوجل بلايوسوف نقوم بشرح طريقة إنشاء حساب في هذا الموضوع..

 

 

جوجل بلاي متجر جوجل (2)
جوجل بلاي متجر جوجل (2)

 

  • تاريخ الإصدار: أكتوبر 2008
  • المطور: Google
  • نظام التشغيل: Android
  • موقع التطبيق: play.google.com

 

 

جوجل بلاي ستور (2)
جوجل بلاي ستور (2)

 

معلومات عن متجر جوجل بلاي

تم تأسيس جوجل بلاي في يوم 22 من أكتوبر عام 2008 ولكن تحت مسمي أخر حيث كان إسم التطبيق متجر الأندرويد.

وفي عام 2012 بالتحديد مارس, قامت شركة Google Music بدمج  Android Market معها ليتم تغيير الإسم من متجر الأندرويد إلي جوجل بلاي. في البداية من تأسيس المتجر لم يكن متاحا لجميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ولكن كان يقتصر علي هواتف الجيل الثالث, والرابع فقط من الهواتف الذكية. ولكن في منتصف عام 2011 تم قبول جميع أنواع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لتمكين تحميل جوجل بلاي  والتمتع بمزاياه. يتمتع متجر بلاي بنظام فائق الكفاءة في محاربة الفيروسات الضارة ويدعي ذلك النظام الحارس جوجل. وهو نظام يعتبر داخلي, خاص بالتطبيق. يقوم عمله علي فحص البرامج والألعاب والتطبيقات الضارة التي تم رفعها بواسطة مستخدمين إلي متجر جوجل بلاي, ويقوم بإزالتها من قوائم التطبيق. وقد تم إستخدام هذا النظام في الحماية منذ عام 2012 وأثبت كفاءته حتي يومنا هذا.

بالنظر لأخر إحصائية عن محتويات متجر جوجل بلاي نجد بأنه يحتوي علي اكثر من 800,000 تطبيق وبرنامج يمكن تحميلهم بواسطة الهواتف, وقد تم تحميل برماج وتطبيقات تعدت 10 مليار مرة..! ويحتوي متجر بلاي علي تطبيقات وبرامج لا نجد اي هاتف في وقتنا الحالي يخلو منها

 

أشهر البرامج المستخدمه بواسطة متجر جوجل بلاي

 

  • تطبيق فيس بوك
  • تطبيق واتساب
  • تطبيق تروكولر
  • برنامج إنستاجرام

وفي الأونه الأخيرة قامت الشركات الكبري علي الإنترنت بعمل تطبيقات وبرامج خاصة لها علي متجر جوجل بلاي. تقوم بتنزيل التطبيق من متجر بلاي وتتصفح وتقوم بتحميل او الإستماع او مشاهدة ماتريد من خلاله مثلما تفعل علي الموقع. ويكون ذلك اسهل من حيث سرعة الوصول من خلال التطبيق بدلا من الموقع.

                                                            

                                                            

جوجل بلاي google play (3)
جوجل بلاي google play (3)

طريقة التسجيل علي جوجل بلاي

قبل التمتع بكافة خدمات متجر بلاي الخاص بجوجل, يجب في البداية إنشاء حساب خاص بك يتكون من بريد إلكتروني Gmail  ورقم سري. يتم تسجيله علي المتجر, حتي لا تكون مضطر في كل مرة تدخل متجر بلاي بتسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني والرقم السري. فقط يكفيك تسجيل الدخول مرة واحده, وذلك يمكنك من تحميل وتحديث كافة الألعاب والتطبيقات.

يجب كما ذكرنا للتمتع بخواص متجر Google Play  لابد ان يكون للمستخدم بريد إلكتروني Gmail ولا يمكن التسجيل بأي من الشركات الأخرة مثل Hotmail, Yahoo, Aol سوف نشرح لك طريقة عمل بريد إلكتروني Gmail  لربطه بـ متجر بلاي

أولا: إدخل إلي موقع Gmail.com وقم بفتح حساب جديد, وأكمل البيانات الشخصية الخاصة بك من تاريخ ميلاد وأسمك وأسمك الأخير والدولة, ولا تنسي كتابة رقم هاتفك لإنه سيتم التفعيل بواسطة ذلك الرقم. وهذه الخطوة لا تتخطي الدقيقتان.

ثانيا: إدخل علي متجر جوجل بلاي وقم بكتابة البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله  هو والرقم السري الخاص بك والذي قمت بإختياره وسجل دخول.

ثالثا: بعد ان تم تسجيل دخولك بنجاح في متجر Google Play  الأن يمكنك تحميل ماتريد.
ولست بحاجة لتسجيل دخولك مرة أخري عن طريق البريد الإلكتروني, سوف يقوم المتجر بحفظه.

                                                        

جوجل بلاي google play (1)
جوجل بلاي google play (1)

 

مميزات Google Play

  1. تعتبر الميزة الأفضل في التطبيق بالتأكيد انه تطبيق مجاني, لا يحتاج منك لشراء عضوية
  2. كما في التطبيقات الأخري.
  3. يحتوي التطبيق علي ميزة رائعه وهي إمداد المستخدم بمعلومات عن التطبيق الذي يريد تحميله وتقديم المعلومات الكاملة عنه كـ حجم التطبيق او عدد مرات التحميل من قبل المستخدمين, ايضا يتيح لك عرض وجهات نظر وتعليقات المستخدمين الأخرين لمعرفة ردود الفعل حول البرنامج او التطبيق قبل تحميله. مع إمكانية تقييم البرامج لمعرفة مدي كفاءتها.
  4. عرض طريقة التحميل للبرامج او التطبيقات بالصور. حتي لا تقوم بعمل خاطئ.
  5.  تصميم المتجر يعتبر بسيط غير معقد او صعب, ويمتاز بأنه مقسم إلي عدة أقسام فإذا كنت مثلا تبحث عن لعبة بإمكانك الدخول لقسم الألعاب وكتابة اسم اللعبة او مشاهدة الفئات المشابهة وهكذا من حيث البرامج والتطبيقات.
  6.  يتيح لك إمكانية تحديث البرامج بإختيارك سواء يكون تلقائي او يدوي. حتي تتمكن من التمتع  بكافة التحديثات علي البرامج.
  7.  كل ما تحتاجه للتمتع بمزايا المتجر, حساب كما قمنا بذكر الطريقة في الأعلي. وإتصال بشبكة الإنترنت.
  8.  إضافة Google Play Protect تعتبر هذه الإضافة جديدة, ولكن تم الإعلان عنها رسميا من قبل شركة جوجل, وتعتبر هذه الإضافة ميزة رائعه وجديدة تمكن الشركة من زيادة معدل الحماية للبرامج والألعاب, والمحافظة علي الأنظمة  من اي إختراقات ممكنة من القراصنة. وتعتمد هزة الإضافة كما أعلنت جوجل, بإنها تقوم بعمل تصفيه شاملة للبرامج قبل تحميلها. إذا كان البرنامج لا يحتوي علي اي فيروسات تم كشفها سيتم التنزيل بدون اي مشاكل, اما إذا وجدت الأداة عن أخطاء في البرنامج سيتم إرسال تحذير للنظام لأخذ الحذر.
  9.  ما رأيك بتجربة التطبيق قبل تحميل جوجل بلاي, شئ رائع صحيح؟ هذا ما أعلنت عنه شركة جوجل ايضا سيتم إستخدامه في المستقبل, عن طريق خدمة إسمها Instant Apps  وهي تسمح للمستخدمين بتجربة بسيطة لأي من البرامج او التطبيقات قبل البدأ في تنزيلها للهواتف. فقط قم بالتجربة, ثم حدد إذا كنت تريد التنزيل او لا.

<

p style=”direction: ltr; text-align: center;”> 

5/5 (1 Review)

للتحميل الكامل و بأقصى سرعة , قم بترك تعليق في الأسفل

يرجى التقييم قبل التحميل
5/5 (1 Review)


   الانتقال لصفحة التحميل

زر الذهاب إلى الأعلى