تطبيق Tynker من آبل لتعليم الأطفال لغات الأكواد والبرمجة بطريقة شيقة

معلومات حول تطبيق Tynker من آبل لتعليم الأطفال لغات الأكواد والبرمجة بطريقة شيقة :

💿 اسم التطبيق: تطبيق Tynker من آبل لتعليم الأطفال لغات الأكواد والبرمجة بطريقة شيقة
🖥️ متوافق مع: آيفون
🗓️ تاريخ التحديث: 2018-01-30
🌐 لغة التطبيق: متعدد اللغات
⭐ نسخة التطبيق: اخر تحديث
📊 حجم التطبيق: يتباين حسب الإصدار
📁 التصنيف: آيباد, آيفون
   إذهب إلى التحميل

أصبحت لغة البرمجة هي لغة المستقبل، وهي الأساس الذي تبنى عليه كل التقنيات الحديثة سواء الخاصة بالكمبيوتر أو الهواتف الذكية، وقد أطلقت شركة آبل تطبيق Tynker على آيفون وأيباد،لتعليم الأطفال لغة البرمجة عبر متجرها الالكتروني آبستور.

ويأتي الاهتمام بإصدار هذا التطبيق وغيره من تطبيقات تعليم الأكواد والبرمجة للأطفال من منطلق اهتمام الآباء بتنشئة جيل جديد واعي ومتطور ومواكب للتطور التكنولوجي الكبير ليواصل مسيرة التجديد والتطوير في المجال التكنولبوجي، وعلى ذلك فهم يبحثون دوما عن التطبيقات التي تخدم تلك الفكرة لتمهد لتعليم الأطفال وفي سن مبكرة فكرة البرمجة والأكواد، وعلى ذلك تم إصدار تطبيق Tynker ضمن سلسلة من الإصدارات التي تعني بهذا الأمر.

فكرة تطبيق Tynker من آبل لتعليم البرمجة للأطفال

تم طرح تطبيق Tynker يصورة مجانية على شكل مجموعة من الألعاب والألغاز، التي يستلزم حلها عن طريق بعض التعليمات التي تتضمن مبادي البرمجة والأكواد، وتأخذ هذه الألعاب والألغاز في تصاعد درجات من الصعوبة تطرح المزيد من تعليمات التعلم، والتي تكسب المتعلم خبرات ومعلومات بطريقة يغلب عليها طابع التسلية والمرح، وهي في صميمها تحمل العلم والمعرفة.

يقدم البرنامج 10 مجموعات من ألعاب مختلفة مدعومة ب10 شخصيات كرتونية رائعة والطائرات بدون طيار والريبوتات، تمثل قصصا خيالية مشوقة وجذابة.

وقد حاز تطبيق Tynker  العديد من الجوائز العالمية في مجال تعليم البرمجة للأطفال بأسلوب بسيط يحمل المتعة في طياته، مع تحفيز ملكات التفكير والإبداع لدى الأطفال لتطوير الألعاب وابتكار ألعاب جديدة وشخصيات جديدة، من خلال مجموعة من التعليمات التي تتدرج بمسوياتهم وتنقلهم من مرحلة إلى أخرى بسلاسة ومتعة.

تطبيق Tynker
تطبيق Tynker

تطبيق Tynker  يوفر التعديل في الإعدادات لتوفير الحلول 

يتيح تطبيق Tynker  التدخل في إعدادات الألعاب لعمل تعديلات مختلفة توصل الطفل إلى حل اللغز، فيكون بالإمكان تغيير 10 خطط لتوفير عدد كبير من فرص حل اللغز، والتي هي في حقيقتها مراحل للتدريب والتعليم، ومن خلال الريمكس يمكن للطفل الاطلاع على مشاريع أقرانه وأصدقائه، وإقامه مشاريعه الشخصية، مستخدما في ذلك كامل مواصفات البرمجة.

أهداف تربوية وتعليمية عديدة من خلال تطبيق Tynker

يسعى تطبيق Tynker إلى تنمية المهارات المعرفية للأطفال وليس القدرات العقلية والبرمجيات فقط، فمن خلال الألعاب الشيقة والألغاز المحيرة يكتسب الأطفال الكثير من المعارف في علوم الفيزياء وإجراء التجارب، وتصميم الشخصيات المتحركة حتى في حالة الانفصال عن شبكة الانترنت.

تطبيق Tynker
تطبيق Tynker

أيضا استخدام لغة البرمجة البصرية تمكن من ممارسة ألعاب عجيبة حيث تكون لغة البرجمة البصرية داخلة في تكوين الألغاز وطريقة حلها.

يتعلم الأطفال أيضا من خلال تطبيق Tynker طرق برمجة الكمبيوتر  التي هي مهارة القرن 21 الهامة، والتي يمكن للأطفال البدء في تعلمها في اي عمر. في حين أن حل الألغاز يعزز من قدراتهم الذهنية، والأطفال يطبقون المنطق ومهارات التفكير النقدي مثل التعرف علي السلوك، حل المشاكل، وتصحيح الأخطاء، والتسلسل، والتصور المكاني، والتفكير الحسابي.

اللغة البصرية Tynker تجعل من السهل بالنسبة للأطفال التعلم وتطبيق المفاهيم مثل المنطق الشرطي، والتكرار، والمتغيرات، نفس مفاهيم البرمجة هي لغة البرمجة السائدة.

وفي النهاية يعتبر Tynker منظومة تعليمية كاملة حيث يعلم الأطفال الرموز، وتجريب الكتل البصرية، ثم التقدم إلى جافا سكريبت، لأنها لغة تصميم الألعاب، وبناء تطبيقات، وجعل المشاريع لا تصدق. وهناك أكثر من 70 مليون طفل في جميع انحاء العالم قد بدات الترميز مع تايكر.

وسوف يجد المتابع رابط التحميل الأصلي داخل المقالة، والمزيد من الروابط الهامة سوف يتم طرحها للعديد من التطبيقات الهامة والمفيدة مع الشرح.

4.3/5 (3 Reviews)

للتحميل الكامل و بأقصى سرعة , قم بترك تعليق في الأسفل

يرجى التقييم قبل التحميل
4.3/5 (3 Reviews)


   الانتقال لصفحة التحميل

زر الذهاب إلى الأعلى