تعرف على مميزات وأسرار مخبأة في هاتف آيفون

معروف عن مستخدمي آيفون أنهم أصحاب ذوق رفيع، متميزون بطبيعتهم، يسعون لاقتناء الأشياء عالية القيمة، ويعتبر آيفون أحد الأشياء المتميزة التي يفتخر بها المستخدمون لأسباب عديدة لا يعرفها الكثيرون، سوف نتعرف في هذه المقالة على أسرار مخبأة داخل هذا الجهاز العجيب جعلته يستحق عرش الصدارة بين كافة الهواتف الذكية.

قد يبدو للوهلة الأولى أن بعض تلك الميزات ليست ذات أهمية، لكنها على العكس تماما، فمثلا من الممكن أن يستغني المستخدم عن كتابة نص طويل بكتابة بضعة حروف فقط !!!! لا تتعجل عزيزي المتابع فسوف نكشف لك هذا السر وأسرار أخرى كثيرة.

كيف يمكن كتابة جملة متكاملة مستخدما الاختصارات على هاتف آيفون

عندما يعتاد المستخدم استخدام عبارات ثابتة في محرراته أو حواراته مثل ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) يمكن أن يحدد لها اختصارا بثلاثة حروف متتالية مثل (الس) وسوف يقوم الجهاز باستكمال العبارة بدلا منك. يمكنك القياس على ذلك في عبارات عديدة شائعة الاستخدام، وكل ما عليك هو تحديد تلك العبارات واختصاراتها لاستخدامها عند الحاجة.

طريقة إضافة الاختصارات على هاتف آيفون

1- ادخل على الإعدادات (setting)

2- اختر (عام) (general)

3- اكتب على لوحة المفاتيح (استبدال النص) (text replacement)

4- اكتب في الفراغ الأول الجملة التي ترغب في اختصارها  ولتكن (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، وفي الفراغ الثاني اكتب حروف الاختصار ولتكن (السلا) واضغط (اوكي).

تعرف على الأماكن التي زرتها على الخريطة

من ضمن خفايا وأسرار أيفون هي أنه يخزن معلومات الأماكن التي كنت فيها مؤخرا، وذلك موضحا على خريطة على الجهاز تظهر تحديدا المكان الذي كنت فيه وساعة تواجدك، والوقت الذي أنفقته في هذا المكان، وأظن أن قليلون هم من يعرفون هذه الخاصية.

كيف يمكنك متابعة الأماكن التي كنت فيها باستخدام هاتف آيفون

ادخل من الإعدادات على الخصوصية، ثم اختر خدمات الموقع، ومنها اختر خدمات النظام، اضغط على (المواقع المهمة)، سوف تظهر لك الأماكن التي كنت فيها بشكل مستتر غلى شكل نقاط زرقاء على الخريطة.

تحديد الهزاز الذي يعجبك للإشعارات الواردة للجهاز

يأتي جهز الآيفون مزود بهزاز لكافة الإشعارات الواردة للهاتف، ولكنك عزيزي المستخدم يمكنك التحكم في اختيار وتحديد هزاز منفصل لكل برنامج أو تطبيق على الجهاز، فبالضغط مثلا لفترة أطول على الزر سوف يأتي صوت الهزاز متصل لبعض الوقت، وأن ضغطت علية عدة ضغطات قصيرة سوف يأتي الهزاز متقطعا، كما يمكن لك أن تختار رنة موسيقية عوضا عن الهزاز، كل ما هو مطلوب منك هو أن تدخل على الاعدادات وتختار التعديل الذي يناسبك، ولا تنسى في نهاية إجراء التعديلات أن تضغط حفظ ليتم اعتماد التغيير الجديد الذي أدخلته.

اسرار وخفايا آيفون
اسرار وخفايا آيفون

اكتشف للبوصلة على آيفون استخدام  إضافي مختلف

معروف أن هواتف آيفون وآيباد وأيوود مزودة ببوصلة لتحديد الاتجاهات، ولكن ما لا يعرفه كثير من المستخدمين أنه يمكنهم اكتشاف ميزة أخرى للبوصلة على الهاتف، حيث أنه بالضغط جهة اليسار على البوصلة تعمل خاصية اكتشاف الاتزان، وهي توضح مدى استواء الأسطح ويكون موضحا بالأرقام، والذي يقوم بهذه الخاصية هو الجايروسكوب الموجود داخل البوصة، والمسئول عن تحديد الاتجاهات.

التقاط صور دون الضغط على زر الكاميرا

لست بحاجة للضغط على زر الكاميرا تحديدا لاتقاط الصور، بل بالإمكان الضغط على السماعة، + أو – ليتم التقاط الصورة، وهذه من أسرار الآيفون التي لا يعلمها أغلب المستخدمين.

كبف تمنع الفضوليين والأطفال من الدخول على متجر التطبيقات من خلال هاتفك

اسرار وخفايا آيفون
اسرار وخفايا آيفون

يمكن لمستخدم آيفون وآيباد عن طريق السيتنج أو الإعدادات إيقاف أي خاصية مثل التطبيقات المختلفة على الجهاز، أو تشغيل الكاميرا أو السفاري إما نهائيا أو لبعض الوقت ثم استرجاعها مرة أخرى.

تلك كانت بعض الأسرار الهامة داخل هواتف آيفون وآيباد.

 

 

 

0/5 (0 Reviews)
زر الذهاب إلى الأعلى