تطبيق Talabat لطلب الطعام أون لاين

معلومات حول تطبيق Talabat لطلب الطعام أون لاين :

💿 اسم التطبيق: تطبيق Talabat لطلب الطعام أون لاين
🖥️ متوافق مع: أندرويد, آيفون, PC , Phone
🗓️ تاريخ التحديث: 2020-08-16
🌐 لغة التطبيق: متعدد اللغات
⭐ نسخة التطبيق: اخر تحديث
📊 حجم التطبيق: يتباين حسب الإصدار
📁 التصنيف: برامج و تطبيقات
   إذهب إلى التحميل

لماذا نحتاج تطبيق مثل Talabat ؟ ‘ذا كنت من المفيمين في ( السعودية أو الأردن أو الكويت أو قطر أو عمان أو البحرين ) فأنت بالتأكيد سوف تحتاج إلى تطبيق طلبات في وقت ما في يومك فمؤكد أننا جميعنا نستخدم خدمة توصيل الطعام  لدي المطاعم ، سواء عند رغبتنا في تجربة طعام جديد بإرادتنا، أو كنا مضطرين لفعل ذلك، وعادةً ما يلجأ الأشخاص الذين يستغرقون ساعات طويلة في عملهم إلى طلب الطعام الجاهز يوميًا، لكن غالبًا يكون هناك أزمة في رقم الهاتف، فأحيانًا يكون مغلقًا أو يبقى مشغولًا لساعات، أو نعجز عن الوصول لقائمات الطعام الخاصة بالمطاعم، أو يفوتنا تحديث أسعارهم ثم نتفاجأ عند الدفع، لذا ظهرت عدة تطبيقات تسهل تلك العملية، أهمها تطبيق Talabat.

يتيح ذلك التطبيق لمستخدميه الاختيار بين عدة أنواع من الأطعمة حول العالم، وتحديد طريقة الطهي، والدفع، والزمن، مع عرض الأسعار وكيفية تحديدها، ولعل ما يميزه عن باقي التطبيقات أن القائمين عليه متاحين للخدمة دائمًا، ويمكنك التواصل معهم متى شئت ، كما أن تحديث الأسعار وإضافة الأصناف يميز تطبيق Talabat عن غيره، فكثيرًا ما يُطلق مجموعة من المبرمجين تطبيقات أو برامج ثم ينشغلون عن إدارتها أو تحديثها، لكنك سوف تلاحظ العكس تمامًا مع تطبيق Talabat.

مزايا تطبيقات طلب الطعام بشكل عام

يوجد الكثير من تطبيقات طلب الطعام أونلاين و منها ( اطلب و هانغر ستيشن و Uber Eats و طلبات و  Jahez و Wssel ) و كل تطبيق به مزايا خاصة به تفرقه عن غيره لكن الميزة التي تجتمع في كل تطبيقات طلب الطعام من الانترنت هو اعطاء قوة إضافية للعميل تجبر المطعم على توفير خدمة لائقة , فمع  زيادة دور تقييم العملاء في حسم المنافسة بين المطاعم  أصبح المطعم حريص على الحصول على تقييم جيد من عملائه و يتجنب بكل الطرق الحصول على شكوي أو تقييم سيء يؤثر على التقييم المستقبلي له و قد يظل لاحقه حتى لو طور خدماته فيما بعد , لذلك سوف تجد انك من خلال التطبيق تستطيع ضمان الحصول على خدمة جيدة أو تستطيع وضع تقييم سيء توضح به مدى انزعاجك من الخدمة التي تلقيتها كي لا يتكررالامر فيما بعد وقد يصل الامر إلى ان مدراء التطبيق يجبرون المطعم على تحسين خدمته أو حجبه من استخدام التطبيق للوصول للعملاء وفي كلا الحالتين العميل هو المستفيد الاخير .

مزايا تطبيق Talabat

  • يتيح لك الاختيار بين أنواع عديدة من المطابخ العالمية.
  • تزويد الوجبات بصور لتجعل الأمر أكثر واقعية.
  • الإطلاع على أحدث عروض الوجبات، والتحديث الدوري للأسعار.
  • توافر شتى أساليب الدفع.
  • يمكنك إضافة تعليمات خاصة بطريقة إعداد الطعام (تقليل الملح أو السكر، أو تغيير درجة السواء، أو إزالة بعض المكونات من الوجبة) على سبيل المثال.
  • تحديد التوقيت المناسب لك لاستلام الطلب.
  • الإطلاع على تجارب المستخدمين الآخرين للمطاعم التي ترغب في تجربتها للمرة الأولى.
  • تسجيل طلباتك السابقة، لربما تنساها وتحتاج إعادة التجربة.
  • إمكانية التواصل مع القائمين على تطبيق Talabat، في حالة وجود رغبة في استفسار معين.

خطوات تحميل تطبيق Talabat

تحميل تطبيق Talabat
تحميل تطبيق Talabat
  • اضغط على مربع “تحميل تطبيق Talabat”.
  • بعد موافقتك على الشروط والأحكام التي يضعها مصممو التطبيق، تبدأ عملية التحميل.
  • تنتظر قليلًا، ثم تفتحه لبداية طلب وجبتك الأولى.

مكونات واجهة تطبيق Talabat

كيف تطلب وجبتك باستخدام تطبيق Talabat

القائمة الأولى (Home):

تطبيق Talabat
تطبيق Talabat

تظهر أمامك بمجرد فتحك للتطبيق، تتطلب منك بعض البيانات لتتمكن من الانتقال إلى القائمة الثانية، وتتمثل تلك البيانات في:

–        What do you want to eat? – ماذا تريد أن تأكل؟

بهذه القائمة تستطيع الاختيار بين عدة أصناف طعام، منها الصيني والهندي والياباني، وأيضًا المصري والغربي، ولم ينس التطبيق أصحاب الأنظمة الغذائية الصحية والنباتية، وغير ذلك أيضًا تجده بهذه القائمة، ليعرض أمامك جميع المطاعم المتوافر لديها الصنف الذي ترغب في تناوله.

–        Choose your Area – اختر منطقتك.

بالطبع يحتاج التطبيق إلى معرفة دولتك ومنطقة سكنك، حتى يحدد لك المطاعم الموجودة ضمن هذا إطار، فمن غير المنطقي أن يقترح عليك الأكل من عمان مثلًا وأنت تسكن بالكويت.

القائمة الثانية (Select restaurant):

تظهر أمامك الآن واجهة جديدة، تقترح عليك عدة مطاعم متوافقة مع رغباتك التي سبق وأدخلتها في القائمة الأولى، وتستطيع توصيل طلبات إلى منطقتك التي حددتها كذلك.

الجزء الأعلى من هذه القائمة بإمكانك جعل بحثك أكثر دقة..

  •   فإذا كان لديك وجبة معينة ترغب في تناولها يمكنك اختيار المكان الذي يقدمها من شريط “sort by”، أو البحث عن مطعمٍ بعينه.
  • كما تستطيع اختيار آلية الدفع التي تفضلها، إن كان cash أو باستخدام الـ credit card، أو اختيار آخر.
  • وإذا كنت تكره الانتظار طويلًا وتبحث عن مطاعم قريبة، حتى لا تستغرق وقتًا طويلًا في التوصيل إليك، فمن خلال أداة “filter by delivery Area” يصبح عليك تحديد منطقة داخل المنطقة التي سبق وحددتها، للحصول على نتائج أقرب جغرافيًا.
  • الاختيار الرابع ليس بأهمية سابقيه، لكن قد يستخدمه أحد في حال كان يرغب في تجربة مطعم جديد، أو معرفة المطاعم المفتوحة حاليًا.

*جميع الاختيارات السابقة غير أساسية، لكن وضعها مصممو التطبيق لتسهيل الأمور والرغبة في الحصول على أكثر دقة من البحث.

حدد المطعم الذي تريده للاطلاع على قائمة طعامه:

بعد أن أنهيت مواصفات الطعام والمكان للمرة الثانية، حان الوقت لتحديد المطعم ذاته، فعقب انتهائك من اختيار آلية الدفع ونوع الطعام والمنطقة، تلاحظ تقليص عدد الاقتراحات، والآن عليك اختيار أحدهم، للاطلاع على قائمة طعامه وتحديد وجبتك، وذلك بالضغط على “show menu”.

تطبيق Talabat
تطبيق Talabat

اختر وجبتك بالسعر المناسب:

بالضغط على “show menu” تكون بذلك قد انتقلت إلى القائمة الثالثة (select food):

بالتأكيد ستلاحظ عند تعاملك مع تطبيق Talabat أنه يتميز بالترتيب الذي يمكنك من الوصول إلى احتياجاتك، فهو لا يكتفي بتوصيلك للمطعم الذي يقدم وجبتك المفضلة فقط، بل يساعدك أيضًا في اختيار كيفية تناولك له، هل تريد أي صوص إضافي معه؟ أي نكهةٍ إذًا؟ هل تريد تناول المقبلات إلى جانبه؟ اختر المقبلات التي تفضلها إذًا.

كما يقسم القائمة إلى قوائم فرعية (categories)، واحدة للسندوتشات (cooked sandwiches) مع تحديد مكوناته، والإضافات التي يحتوي عليها، وأخرى للوجبات العائلية (mega pack)، وللمشروبات الساخنة والباردة، والمعجنات والحلوى.

الأكثر مبيعًا (Most selling): لعل تلك القائمة الفرعية هي أكثر ما يميز ذلك التطبيق، فعند تجربتك الأولى لأحد المطاعم عادةً ما تسأل أحد معارفك عن ما إذا كانت قد سبقت له تجربته أم لا، وتسأله عن الأصناف الجيدة به، لكن في حال كنت أول معارفك في تجربة أحد المطاعم، فإن تلك القائمة تخبرك بأكثر الأصناف طلبًا بين الناس، لتسهل عليك الاختيار، إن كنت لا تفضل المجازفة بنقودك.

بعد انتهائك من هذه الخطوة، وتحديدك لجميع احتياجاتك تقوم بالضغط على (add to cart)، فيظهر أمامك قائمة طلباتك على أقصى يمين الصفحة،

وإلى جانب كل منها السعر، وعلامة الإلغاء إذا رغبت في التراجع عن أحد اختياراتك، أو إلغاء الطلب كله، ثم “Next”.

وبعد ذلك يطلب منك البريد الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك، ثم العنوان وتحدد به طبيعة البناية التي تقطن بها، ورقمه، ورقم الطابق، ورقم هاتفك، وفي خانة (extra directions for delivery) يمكنك إضافة المزيد من الوصف التفصيلي لرجل التوصيل، بأن تكتب أن بنايتك أمام أحد المعالم المشهورة مثلًا، أو أعلى بنك أو ماشابه، ثم تؤكد طريقة الدفع، وتجد أمامك المبلغ المقرر أن تدفع كاملًا، ولتأكيد الطلب تضغط “check out”.

يتيح التطبيق لمستخدميه تقييم طلباتهم من خلاله، فعقب تناولك لطعامك لا تنس أن تخبر الآخرين بتجربتك، فإن ذلك سوف يدفع مقدمي الخدمات إلى تحسين آدائهم، فإذا كانت قد واجهتك إحدى المشكلات، فمن المرجح أنه بعد تقييمك سوف يعمل أصحاب المطعم على معالجتها، لكن غذا نال الطعام استحسانك فلا تبخل على الآخرين بتشجيعهم على تجربته، من خلال اطلاعهم على تقييمك الإيجابي.

عيوب تطبيق Talabat:

  • يُعد الجانب السلبي الأكبر بذلك التطبيق، أنه يدعم بعض الدول العربية فقط، وهي (قطر – عمان – الكويت – المملكة العربية السعودية – الأردن – الإمارات العربية المتحدة – البحرين )، لكن يعمل القائمون عليه في نشره بباقي الدول.
  • إذا طلبت الطعام من منطقة بعيدة عنك، فربما يؤدي ذلك إلى تأخيره أو وصوله باردًا بعض الشيء.
  • هناك بعض المطاعم تضع قيودًا على التطبيق، بتحديد حد أدنى لسعر الوجبة، فتجبرك على تزويد طلبك.
0/5 (0 Reviews)

للتحميل الكامل و بأقصى سرعة , قم بترك تعليق في الأسفل

يرجى التقييم قبل التحميل
0/5 (0 Reviews)


   الانتقال لصفحة التحميل

زر الذهاب إلى الأعلى