كيفية عمل ريستور نظيف لهاتفك الايفون والايباد

كيفية عمل ريستور نظيف لهاتفك الايفون والايباد ، قل وداعاً للابد إلى تعقيد التعامل مع الايفون، حيث نشرح لك على موقع برامج الخليج طريقة عمل ريستور نظيف لهاتف الايفون وايضاً الايباد بشكل مبسط وأسهل مما يمكن، اعددنا لكم مقالة اليوم مشروح بها طريقة عمل ريستور للايفون والايباد ومعرفة ملفات النظام، ولكل من لديه هاتف ايفون أو ايباد ينظر إلى هذهِ المقالة ويقرأ الشرح بشكل جيد من اجل معرفة الطريقة وكيف يقوم بعمل الريستور للايفون وللايباد.

كيف تقوم بريستور نظيف لهاتفك الايفون والايباد

سوف نشرج هنا الطريقة الصحيحة وفي نفس الوقت السريعة لعمل ريستور للايباد ونفس الأمر للايفون، لكن يُرجى التأكد أولاً من صلاح الهاتف أي لابد أن يكون الهاتف بالأصل لايوجد به خلل وليس به شيء يحول بين طريقة عمل الريستور النظيف للهاتف وبين طريقة الأستخدام لها بشكل عام على هاتفك أو على الايباد.

ماهو الريستور النظيف

الريستور النظيف هو ارجاع هاتفك كأنه جديد لم يستخدم من قبل، وهذهِ الطريقةو بدورها تجعل نظامك خالي تماماً من ةجميع الملفات التي قمت أنت بتحميلها، وبالتالي لن تجد اية مشكلات على الإطلاق في نظامك ولا حتى عقبات طارئة على ملفاتك لأنه بالأصل لا يوجد ملفات ولا شيء على جوالك بسبب إتمام عمل الريستور النظيف.

معنى الريستور بالباك اب

الريستور باك اب هو عكس الريستور النظيف وهو إعادة تعيين ملفات النظام من داخل الهاتف وبالتالي هذهِ الطريقة قد تجعل بعض الملفات معلقة على هاتفك، وبدوره يتسبب في العديد من المشكلات التي أنت كمستخدم في غنى تام عنها وعن نتائجها، وبالتحديد من يريد عمل جيلبريك نظيف تماماً للايفون.

كيفية عمل ريستور نظيف لهاتفك الايفون والايباد
عمل ريستور نظيف

متى تحتاج لعمل ريستور نظيف

  1. يمكنك عمل الريستور في أي وقت تريده يكن فيه الهاتف يمر بمشكلات.
  2. عندما تريد بيع جهازك قم بعمل ريستور نظيف له للتخلص من كل مابه وكأنه جديد.
  3. في حال اشتريت جهاز ايفون أو ايباد مستعمل فيُنصح بعمل ريستور نظيف له لأنه ليس بالضرورة أن يكون صاحب الجهاز قد قام بعمل ذلك من قبل.
  4. عندما تريد جيليبريك مميز قم على الفور بعمل الريستور النظيف له.
كيفية عمل ريستور نظيف لهاتفك الايفون والايباد
عمل ريستور نظيف

تنبيه لجميع المستخدمون

يجب أن تعرف أن الريستور النظيف هو رجوع الهاتف كأول مرة قمت بشرائه فيها أي كالجديد تماماً وبالتالي لا يمكن العثور على ملفاتك التي كانت موجودة على الهاتف قبل عمل الريستور لذا إن كانت هناك ملفات مهمة بالنسبة إليك فقم بنقلها على هاتف آخر أو حاسوب قبل ضياعها منك بسبب عمل الريستور، أو يمكنك عمل ريستور باك اب وذلك عكس النظيف كما ذكرنا ووضحنا العيوب التي تنجم عن ريستور الباك اب بالأعلى.

خطوات عمل ريستور نظيف

  • ضع ملف النظام الخاص بك على سطح المكتب ثم قم بعمل الآتي :-
  • قم بتوصيل جهازك بالحاسوب وذلك اثناء التشغيل لبرنامج ايتونز.
  • أختار restore مع الضغط في ذات الوقت على اوبشن Option بأجهزة ماك أو تقوم بالنقر على shift بأجهزة ويندوز.
  • بعد ذلك أختار الملف الخاص بالتحديث والذي قمت بتنزيله، هذا الملف عبارة عن امتداد ipsw.
  • من ثم يتم التحميل اليدوي الذي لا يتعدى ربع ساعة أو عشرون دقيقة كحد اقصى للتحميل.
  • عقب الأنتهاء من التثبيت يبقوم الجهاز بتشغيل نفسه وبالتالي سوف تظهر الاعدادات الأولى من ثم تقوم بإكمال ضبط الاعدادات بما يتناسب مع ذلك.
  • بعد ذلك إسترحع النسخة الأحتاياطية للايتونز.
  • وبهذا تكون قد قمت بعمل ريستور نظيف للايفون وللايباد.

زر الذهاب إلى الأعلى