9 من أفضل ألعاب الاستراتيجية على أندرويد

مليئة هي الألعاب على متجر الأندرويد قوقل بلاي، والأهم من ذلك هناك العشرات من مجالات الألعاب المختلفة، فمنها ألعاب الرياضة وألعاب الآكشن والقتال، وألعاب المغامرات والسباقات وألعاب الذكاء والاستراتيجيات وغير ذلك بكثير، ودعوني لوهلة أتحدث عن نفسي، حيث من أكثر الألعاب المحببة لشخصي هي ألعاب الاستراتيجية والذكاء، وهذا لا يتوقف عندي فقط، حيث هناك آلاف مألفة من المستخدمين الآخرين الذين يبحثون عن هذه الألعاب وتجربتها من على أجهزتهم.

9 من أفضل ألعاب الاستراتيجية على أندرويد
9 من أفضل ألعاب الاستراتيجية على أندرويد

هنا في هذه المقالة، سوف نقوم بتجميع بعض ألعال الاستراتيجية المفضّلة بين جموع المستخدمين، والموجّهة خصيصًا لمستخدمي أندرويد وللمفكرين بعمق، حيث هذه الألعاب بالذات أكثر من مجرد ألعاب ألغاز بسيطة، فهي تتطلب تخطيطًا دقيقًا وتوقع أن تظهر بوجه منتصر، والأهم من ذلك أن بعض الألعاب في هذه المقالة، لن ينفع معها نفس الاستراتيجية التي استخدمتها سابقًا، على أي حال إليكم ايه اللاعبون الإستراتيجيون، باقة من أفضل الألعاب في هذه المجال، ونبدأ مباشرة باللعبة الأولى.

10 من أفضل ألعاب الاستراتيجية على أندرويد:

ملاحظة مهمة:

هذا النوع من الألعاب، من الصعب جدًا أن تجد لعبة مجانية بالكامل تستحق الإشادة بها، ولكن نحن بدورنا قمنا بالمستحيل ببتنقيح هذه الألعاب، والمدّ بألعاب مجانية تستحق التجربة، لذلك لا تنزعج في حالة رأيت لعبة أعجبتك وهي بالنهاية مدفوعة.

The Battle for Polytopia:

The Battle for Polytopia
The Battle for Polytopia

اللعبة الأولى في هذه المقالة، وإذا كنت أحد المحببين لألعاب السيطرة على المدن فعليك فقط مراجعة هذه اللعبة، حيث تتميز بالقبائل التي تقاتل من أجل السيطرة على ساحة المعركة، وهنا تحتوي اللعبة على طريقة لعب بسيطة تعتمد على الدوران بسرعة وسهولة التقاطها واللعب بها، وفي كل منعطف تقوم بتجميع النجوم بناءً على عدد وحجم المدن التي تتحكم فيها، والتي يمكنك إنفاقها على ترقية شجرة التكنولوجيا في قبيلتك، أو بناء القوات، أو جمع الموارد، ويجب أن تكون حكيماً في كيفية إنفاق مواردك ووضع قواتك بنفس الوقت.

كما وهناك طرق متعددة للعب، ومن أجل اللعب الفردي، يمكنك إنشاء لعبة مخصصة تنتهي بعد 30 دورة أو اللعب حتى تبقى قبيلة واحدة فقط، وهناك أيضًا خيار متعدد اللاعبين الذي يتيح لك إعداد لعبة مخصصة بين الأصدقاء، وإذا لم تكن قادرًا على اللعب شخصيًا مع الأصدقاء ، فإن الذكاء الاصطناعي يقدم تحديًا لائقًا للغاية مع مستويات صعوبة تتراوح من السهل إلى الأصعب، على أن تتوفر لك أربع قبائل عند تنزيل اللعبة، مع توفر ست قبائل أخرى عبر عمليات الشراء داخل اللعبة، بالتالي اللعبة متاحة للتنزيل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية.

Mushroom Wars 2:

Mushroom Wars 2
Mushroom Wars 2

Mushroom Wars 2 هي لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي حائزة على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، والتي تمكنك من التحكم في جيوش صغيرة من جنود الفطر في معارك عبر الإنترنت أو خارج الإنترنت، وبعد أن كانت هذه اللعبة متاحة على معظم أنظمة التشغيل ما عدا أندرويد، أخيرًا وصلت للنظام الأخير، والتي تأتي معها رسومات جميلة وطريقة لعب سهلة التعلم لكنها صعبة في السيطرة.

عمومًا هدفك هنا هو الهيمنة الكاملة، والتي تتطلب منك تحريك قواتك عبر الخريطة، وتولي أكواخ الفطر الإستراتيجية وغيرها من الهياكل بينما تدافع عن التقدم ضد أعدائك، وهناك أربع قبائل للفطر للاختيار من بينها مع وجود حلقة كاملة للحملة متاحة لكل منها، ولكن الإجراء الحقيقي يبدأ باللاعبين المتعددين عبر الإنترنت، حيث ستحتاج إلى الحفاظ على ذكائك عند موازنة مستويات قواتك، وبناء الروح المعنوية، واستخدام مهارات خاصة للسيطرة على خصومك.

وأنصحك، لا تدع الشخصيات اللطيفة تخلط بينكما، فهذه هي لعبة استراتيجية جذابة في جوهرها، وبالتأكيد لعبة سترغب في إطلاعك عليها، على أن تكون متاحة للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية.

Fire Emblem Heroes:

Fire Emblem Heroes
Fire Emblem Heroes

لعبة Fire Emblem: Heroes تمثّل أول غزو لشركة لنينتندو في تطوير ألعاب للأندرويد متجاهلة لعبة Miimoto العام الماضي، وتعد واحدة من أفضل ألعاب ” آر بي جي”، عمومًا يجمع Heroes جميع شخصيات Fire Emblem المفضلة لديك للحصول على قصة جديدة تضع مملكة Askran النبيلة في مواجهة الإمبراطورية الإمبريالية المتعطشة للسلطة، والتي ترغب في حكم جميع العوالم.

أنت تلعب دور مستدعي قوي لديه القدرة على جمع أفضل أبطال Fire Emblem معًا للمساعدة في الدفاع عن المملكة، وستحدث المعركة في الساحات حيث يجب عليك نقل أبطالك بشكل استراتيجي للمهاجمة والدفاع ضد خصومك، وكما هو الحال مع الألعاب السابقة، هذه اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية.

Clash Royale:

Clash Royale
Clash Royale

تأتي لعبة Clash Royale من صانعي Clash of Clans، هي لعبة تدور رحاها في الوقت الفعلي، وذلك عبر معارك محمومة تستند إلى بطاقات حيث يجب عليك إخراج أبراج التاج الخاصة بالعدو أثناء الدفاع عن ملكك، ولتكون ناجحًا في Clash Royale، ستحتاج إلى معرفة نقاط القوة والضعف في جميع البطاقات المختلفة، ثم استخدامها بشكل استراتيجي للغاية أثناء المعركة، حيث عن لعبك البطاقة الخاطئة في الوقت الخاطئ قد تنتهي اللعبة، لذا كن ذكياً وصبورًا.

وكلما طالت مدة اللعب والمزيد من الجوائز التي تجمعها، زاد عدد البطاقات التي تفتحها، بحيث يمكن أن تساعد عمليات الشراء داخل التطبيق على تسريع تقدمك، لكنها ليست ضرورية لأنك ستتم مواجهتك تلقائيًا مع خصوم على مستوى مهاراتك.

Vainglory:

Vainglory
Vainglory

Vainglory هي الحزمة التي تضم جميع عشاق ألعاب MOBA، وفيها ستقفز إلى مباراة سريعة مع زملائك في الفريق والمعارضين بشكل عشوائي، فضلًا عن معارك واستراتيجيات في الوقت الفعلي، وهنا توفّر اللعبة خمسة فصول للأبطال تضم ما مجموعه 25 بطلًا، كما وتتسم أدوات التحكم باللمس بالسلاسة والسهولة، لذلك ستكون قادرًا على اللعب مباشرة والشعور بحرارة المعركة.

وإذا كنت جديدًا على ألعاب MOBA، فلا تقلق، حيث تتضمن لعبة Vainglory تعريف بأساسيات اللعب وقسم تعليمي شامل سيساعدك على تعزيز مهاراتك وقدراتك في اللعبة، وهناك أيضًا الكثير من الأشياء والأحداث المباشرة للمشاركة فيها، فضلًا عن مجتمع نشط على الإنترنت على منصة Twitch خاص باللعبة، وكل ذلك متاح مجانا وبشكل كامل.

Hearthstone:

Hearthstone
Hearthstone

Hearthstone هي لعبة بطاقات مجانية تعتمد على الدوران تتبع صيغة مألوفة، حيث يقوم اللاعبون باستدعاء بطاقات المخلوقات وبطاقات المبنية على عالم Warcraft في محاولة لهزيمة خصومهم عبر الإنترنت، ويتمتع كل واحد من الأبطال التسعة بقدراتهم الفريدة الخاصة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من البطاقات القابلة للتحصيل.

والأهم من ذلك تأتي هذه اللهبة بألعاب غير رسمية عبر الإنترنت، ومباريات مرتبة، وأعاب أسبوعية غامضة وحتى ألعاب آرينا الشاقة والتي جميعها تجذب المستخدمين في افضل ألعاب الاستراتيجيات، وأجدر بالإشارة أن هذه اللعبة تعد بلاشك واحدة من أفضل ألعاب البطاقات على نظام تشغيل أندرويد، وهي مجانية التحميل بالكامل.

Card Thief:

Card Thief هي واحدة من الألعاب الإستراتيجية الفريدة، وتُعدّ مزيج بين الإستراتيجية ولعبة البطاقات، حيث هدفك هو التحرك لتجنب الكشف، وسيكون لديك معدات وحيل وغير ذلك الكثير لمساعدتك على تجنب الحراس وإنهاء المستوى، بدوره أيضًا سيكون وقت كل مرحلة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وهذا يجعلها رائعة للاعبين الذين لا يُحبّون ضياع وقتهم، على أن تكون اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا، ولكن تتضمن عناصر ومشتريات داخلية.

Plague Inc:

تعد Plague Inc واحدة من أكثر الألعاب الإستراتيجية شعبية ونجاحًا على الإطلاق، والفرضية القادمة معها، هي أنه من المفترض أن يصيب العالم بأسره مرض ما، بالتالي يجب عليك تطوير والعمل على القضاء على هذا المرض القوي، كما سيكون لديك 12 نوعًا من الأمراض لتلعب بها مع وظائف الحفظ / التحميل حتى تتمكن من الاستمرار بين جلسات اللعب، ببساطة هذه اللعبة هي لعبة معقدة للغاية وتحتاج منك الكثير من الوقت لفهمها وممارستها، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، فهي متوفرة للتحميل مجانا مع وجود مشتريات وعناصر داخلية.

Pocket City:

اللعبة الأخيرة في هذه القائمة، عمومًا Pocket City هي لعبة محاكاة استراتيجية مشابهة لـ Sim City، على أي حال، هذه اللعبة لديها الكثير لتحبها، بحيث يمكنك بناء مدينة مع جميع العناصر المختلفة، ويتحكم اللاعبون في أشياء مثل التدفق النقدي وحركة المرور وسعادة المواطن والمزيد، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل الأشياء الممتعة والرهيبة على حد سواء، كما وأن اللعبة بسيطة للغاية ولا تحتوي على أي معاملات دقيقة، وتعمل دون اتصال بالإنترنت دون أي مشاكل، هناك أيضا ميزة الحفظ على السحابة، من ناحيته الإصدار المجاني يحتوي على إعلانات بينما لا يحتوي الإصدار المدفوع على أي إعلانات، مع عدم وجود ميزات أخرى مع الإصدار الأخير.

0/5 (0 Reviews)
0/5 (0 Reviews)



زر الذهاب إلى الأعلى