5 من أقوى تطبيقات اخفاء الصور والفيديو لهواتف اندرويد


في هذا العصر، أصبحت حياتنا الشخصية بالكامل مخزنة داخل الهاتف الذكي الذي نحمله أينما تنقلنا هنا وهناك في جيوبنا. بالطبع لم يتم إضافة كاميرات عالية الدقة فى هذه الهواتف من فراغ، فهي ميزة رئيسية لا يمكن الإستغناء عنها، إذ نقوم دائمًا بإلتقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو كلما سنحت الفرصة. ولكن أحيانًا قد ترغب في الاحتفاظ بهذه الصور بشكل خاص؛ بمعنى أنك لا ترغب في أن يطلع عليها شخص آخر. فمن الممكن أن يقع هاتفك عن غير قصد في الأيدي الخاطئة أو قد تمرر إلى صديق غير مدرك لنواياه الحقيقية، وفى النهاية قد تكون موضع ابتزاز. ولكن، إذا كنت أحد مُستخدمي هواتف أندرويد، فلا داعي للقلق، نظرًا لوجود العديد من تطبيقات اخفاء الصور والفيديو الفعالة على متجر Google Play. فإذا بحثت عن “إخفاء الصور” سوف تظهر لك مئات التطبيقات التي تؤدي الوظيفة. لكن لتقليص الخيارات، قمنا هنا بتجميع قائمة بأفضل 5 تطبيقات تساعدك على إخفاء الصور والفيديوهات من جوالك الاندرويد بكل سهولة.


كيف تعمل تطبيقات اخفاء الصور والفيديو ؟

تستطيع أن تقوم تطبيقات اخفاء الصور والفيديو بجعل بياناتك في مأمن من عين المتطفلين. حيث من اجل الوصول إلى هذه البيانات المخفية يجب على المُستخدم إدخال كلمة مرور أو قراءة بصمة الإصبع. وفي بعض الحالات، يتم إخفاء هذه التطبيقات على أنها أنواع أخرى من التطبيقات مثل آلة حاسبة، أو تقويم، بحيث يصعب على أي شخص اكتشافها. بينما بعض التطبيقات الاخرى تُظهر بشكل مزيف، فعندما يقوم أحدهم بفتحها يظهر لك مجلدًا فارغًا أو رسالة خطأ. كما أن بعض هذه التطبيقات لا تظهر ضمن قائمة التطبيقات المفتوحة حديثًا. بشكل عام، تأخذ هذه التطبيقات جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عدم عثور أحدهم على الصور والفيديوهات. لكن يختلف كل تطبيق عن الآخر من حيث درجات الحماية بمستويات متفاوتة. لذا، إليك هنا الأفضل والذي يمكنك الإعتماد عليه بدون تردد.

التطبيق الأول: KeepSafe Photo Vault

KeepSafe Photo Vault
تطبيق KeepSafe Photo Vault

يعُد تطبيق KeepSafe Photo Vault من أشهر وأقدم التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play لحماية الوسائط من أعين المتطفلين. ولكن بالتأكيد يحصل على تحديثات دورية مما يجعله أكثر موثوقية وأسهل في الاستخدام من قبل الجميع. يوفر التطبيق خيارات عديدة لتوثيق الهوية والوصول إلى البيانات المخفية سواء كان بواسطة رمز PIN أو نمط Pattern أو بصمة الأصبع. عند تشغيل التطبيق لأول مرة عليك تحديد الطريقة، ثم في الواجهة الرئيسية ستجد بعض المجلدات الخالية والمتنوعة حسب أنواع البيانات، فيمكنك إضافة صورك الشخصية ومقاطع الفيديو في المجلدات المناسبة لحمايتها. او يمكنك أيضًا إنشاء مجلدات جديدة خاصة بك. يتيح لك التطبيق مشاركة هذه البيانات إن أردت ولكن مع مُستخدمي KeepSafe الآخرين فقط. ويمكنك أيضًا نسخها إحتياطيًا إلى خدمة التخزين السحابي لتوفير مساحة على ذاكرة الجوّال. يجلب تطبيق KeepSafe Photo Vault العديد من ميزات الأمان المتقدمة، مثل التنبيه عند محاولة أحدهم الوصول إلى الصور والفيديوهات المخفية، حيث يتم تسجيل صورة ذاتية له بواسطة الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى عرض وقت وتاريخ المحاولة. بشكل عام، هو تطبيق مميز وأوصي به إذا كنت تبحث حقًا عن وسيلة قوية لحماية وسائطك الخاصة.

تحميل تطبيق KeepSafe Photo Vault

التطبيق الثاني: LockMyPix Photo Vault

تطبيق LockMyPix Photo Vault
تطبيق LockMyPix Photo Vault

من بين الكثير من التطبيقات المشابهة على متجر جوجل بلاي، كان هذا هو الخيار المُفضل لدي لحماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بي ضد الدافع الفضولي لدى الآخرون. لقد تم تصميم تطبيق LockMyPix Photo Vault لتوفير أكثر خزانة صور وفيديوهات أمانًا على هواتف اندرويد الذكية، فهو مدعوم بمعيار تشفير AES القوي. كما يتيح لك إلغاء القفل وتوثيق الهوية عن طريق رمز PIN أو نمط Pattern. واجهة المُستخدم بديهية للغاية، فيمكنك تشفير وإخفاء الصور والفيديوهات الشخصية مباشرًة من الواجهة الرئيسية للتطبيق أو من خلال النقر على الصورة من “الاستوديو – المعرض” ثم إضافتها إلى تطبيق LockMyPix Photo Vault فورًا. الميزات الإضافية لهذا التطبيق أنه يسمح لك بإلغاء القفل عن طريق قارئ البصمة، وقفل التطبيق عن طريق هز الهاتف، وأيضًا يمكنك إخفاء ظهور التطبيق ضمن قائمة التطبيقات الرئيسية. التطبيق يمنع إمكانية آخذ Screenshot عند إلغاء القفل، ما يضيف إلى خصوصية وأمن المحتوى الخاص بك. وفي حين أن الإصدار المجاني يقدم لك مجموعة جيدة من الوظائف، يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من خواص الأمان عند شراء النسخة الكاملة (Pro). العيب الوحيد لهذا التطبيق أنه لا يدعم نقل البيانات إلى خدمات التخزين السحابي لتوفير مساحة.

تحميل تطبيق LockMyPix Photo Vault

التطبيق الثالث: Vaulty

تطبيق Vaulty
تطبيق Vaulty

تطبيق Vaulty هو أيضًا تطبيق آخر معروف وموثوق به لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على هواتف أندرويد، والذي يبدو للوهلة الأولى أنه قديم ومؤرخًا قليلًا، لكنه يؤدي وظيفته تمامًا كما هو مطلوب. يمكنك ببساطة فتح التطبيق وتحديد ملفات الوسائط التي تريد إخفاءها من المعرض أو الأستوديو ثم تعيين كلمة المرور لحمايتها من العالم الخارجي!. أبرز ما في تطبيق Vaulty هو أنه يلتقط صورة للمتسللين الذين يحاولون الوصول إلى البيانات المخزنة لكنهم يفشلون في إدخال كلمة المرور الصحيحة. ستتمكن من معرفة من الذي حاول التدخل في مساحتك الخاصة في اللحظة التي تفتح فيها التطبيق. تتوفر هذه الميزة مجانًا لجميع المُستخدمين. يمكنك أيضًا الحصول على وظيفة إنشاء أكثر من خزنة بكلمات مرور منفصلة لتخزين أنواع مختلفة من الصور أو مقاطع الفيديو في كل منها. ومع ذلك، يتعين عليك الترقية إلى النسخة المدفوعة إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفاتك على خدمات التخزين السحابي، أو لإزالة الإعلانات.

تحميل تطبيق Vaulty

التطبيق الرابع: Hide Something

تطبيق Hide Something
تطبيق Hide Something

مع ما يقرب من خمسة ملايين عملية تحميل على متجر جوجل بلاي، يعُد تطبيق Hide Something أحد أكثر التطبيقات موثوقية لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على أجهزة وهواتف أندرويد. مع هذا التطبيق، يمكنك بسهولة حماية ملفاتك من المُستخدمين الفضوليين عبر رمز PIN أو كلمة مرور أو مستشعر بصمة الإصبع. عملية نقل الصور أو الفيديوهات بحد ذاتها بسيطة جدًا، بحيث كل ما عليك هو التوجه إلى المعرض أو الاستوديو وتحديد ما تريد إخفاءه ثم تضغط على زر المشاركة وإختيار تطبيق Hide Something من القائمة ليتم ترحيل البيانات المحددة إلى المكان الملائم وجعلها بعيدة عن أعين الآخرين. يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة الكثير من الثيمات الجميلة، ويدعم مجموعة متنوعة من أنواع ملفات الوسائط، كما أنه عارض صور متقدم، ويدعم وضع تسجيل الدخول المزيف لتوفير مزيد من الحماية لخصوصيتك. ميزة أخرى هي أن التطبيق لا يكشف نفسه في قائمة التطبيقات المُستخدمة مؤخرًا. المميز حقًا في تطبيق Hide Something أنه يدعم نقل جميع ملفات الوسائط الخاصة إلى خدمة Google Drive لجعل من الممكن بالنسبة لك تصفحها عبر الكمبيوتر والوصول إليها من أي مكان. هناك العديد من الخواص الأخرى التي ندعوك لاكتشافها خلال تجربتك.

تحميل تطبيق Hide Something

التطبيق الخامس: Gallery Vault

تطبيق Gallery Vault
تطبيق Gallery Vault

يُعتبر تطبيق Gallery Vault واحد من أكثر تطبيقات اخفاء الصور والفيديو شيوعًا في متجر جوجل بلاي، مع أكثر من 10 مليون عملية تحميل. يتيح لك التطبيق إمكانية إخفاء الصور ومقاطع الفيديو وأي ملفات أخرى لا تريد أن يراها الآخرون وتشفيرها بسرعة. بوضع جميع وسائطك الخاصة في مخزن آمن، يتم تشفير هذه البيانات بشكل قوي ولن يعرف أحد بوجودها. كما ويحتوي Gallery Vault على واجهة مُستخدم بسيطة وأنيقة وتوفر لك الوصول إلى جميع الصور والفيديوهات المخفية بسهولة. التطبيق يشمل كل الميزات الموجودة فى التطبيقات السابق ذكرها مثل هز الهاتف لقفل التطبيق، أو الحصول على تنبيه عند وجود متسللين، والتسجيل المزيف، وتوثيق الهوية ببصمة الإصبع، وإخفاء الملفات الموجودة على بطاقة SD Card…إلخ. بالإضافة إلى حماية الصور والفيديوهات، يحتوي Gallery Vault على متصفح مدمج ومحرر فيديوهات بسيط والقدرة على عرض الصور المتحركة.

تحميل تطبيق Gallery Vault

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق