5 من أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات على هواتف اندرويد

واحدة من أكثر مميزات الهواتف الذكية تميزًا هي القدرة على تسجيل المكالمات الصوتية الهاتفية سواء لك أو للطرف الآخر. وفي حين أن بعض شركات صناعة الهواتف الذكية مثل سامسونج، شاومي، هواوي، ون بلس، تقوم بتضميّن هذه الميزة في أجهزتها للأندرويد، إلا أنه لا يمكنك العثور عليها فى بعض هواتف أندرويد الأخرى التى تعمل بإصدار خام لأن شركة جوجل لم تضيف حتى الآن هذه الميزة بشكل أساسي في النظام. لكنها على أي حال مهمة جدًا، حيث تساعدك في حفظ المحادثات المهمة مع عملائك والتي قد تريد الرجوع إليها لاحقًا، كما أنها تُعتبر دليل شفهي على شيء ما حدث مثل مكالمات المضايقات والابتزاز…إلخ. إذا كنت تريد تسجيل المكالمات على جهاز أندرويد الخاص بك لهذه الأسباب أو لأسباب أخرى خاصة بك، فأنت في المكان الصحيح. هنا سنسلط الضوء على أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات الجيدة بالفعل على متجر Google Play. فهي تتيح لك القيام بذلك وبجودة ممتازة جدًا وبسهولة تامة، لذا دعونا نبدأ.


أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد

على متجر جوجل بلاي ستجد عدد هائل من التطبيقات التي تدعي أنها تقوم بتسجيل المكالمات، لكن بعضها غير موفق فى هذه المهمة، سواء بسبب كثرة الإعلانات، أو الجودة المنعدمة للصوت أثناء التسجيل، أو لعدم قدرتها على تسجيل المكالمات بشكل تلقائي… إلخ. لذا ستجد في هذه القائمة تطبيقات مُختارة بعناية لتلبية جميع متطلبات المُستخدم فهي أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات على المتجر. لكن ضع فى اعتبارك أن تسجيل المكالمات أمر غير قانوني في بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة، لذا تذكر أن تتحقق من حالة بلدك قبل تحميل أي من هذه التطبيقات واستخدامها حتى لا تعرض نفسك إلى للمساءلة القانونية.

التطبيق الأول: Automatic Call Recorder

تطبيق Automatic Call Recorder
تطبيق Automatic Call Recorder

تطبيق Automatic Call Recorder هو واحد من أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات التي يمكنك تحميلها واستخدامها في الوقت الحالي. فهو مبدائيًا يتسم بالواجهة الرسومية البسيطة والسهلة، بالإضافة إلى توفير بعض الخواص المهمة. يتيح لك تطبيق Automatic Call Recorder تسجيل أي عدد من المكالمات، كما يمنحك أيضًا ثلاثة أوضاع مختلفة لتسجيل مكالماتك الهاتفية تلقائيًا: الوضع الأول هو تسجيل جميع المكالمات، أم الثاني فهو تسجيل المكالمات الآتية من جهات الاتصال المحفوظة، والثالث أن يتم تسجيل المكالمات للأرقام التي لم يتم حفظها في جهات الإتصال الخاصة بك. يحتوي التطبيق أيضًا على تكامل مع خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive لذلك لا داعي للقلق بشأن نفاذ المساحة التخزينية الخاصة بهاتفك، فبعد إنتهاء المكالمة سيتم حفظها فى خدمة التخزين السحابي المفضلة. بالإضافة إلى ما سبق، لديه أيضًا وضع Dark Mode رائع. يمكنك إما استخدام الإصدار المجاني منه والمزود ببعض الإعلانات، أو شراء الإصدار المدفوع الذي يزيل هذه الإعلانات تمامًا.

تحميل تطبيق Automatic Call Recorder

التطبيق الثاني: Call Recorder – ACR

تطبيق Call Recorder – ACR
تطبيق Call Recorder – ACR

تطبيق Call Recorder – ACR هو تطبيق رائع آخر يعمل على جميع اجهزة اندرويد تقريبًا لتسجيل المكالمات. يستطيع التطبيق تتبع جميع مكالماتك الواردة والصادرة وتسجيلها تلقائيًا دون القيام بأي شيء، كما يمكنك تحديد ما إذا كنت ترغب فى تسجيل المكالمات الآتية من رقم محدد، أو أي رقم غير مسجل ضمن جهات الاتصال المحفوظة. علاوًة على ذلك، فإنه يتيح لك حماية التسجيلات بكلمة سر أو نمط بحيث لا يمكن لأي شخص آخر الإستماع إليها دون معرفتك. يدعم التطبيق أيضًا العديد من خدمات التخزين السحابي لحفظ التسجيلات عليها مباشرًة مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive و FTP و WebDAV. ليس ذلك فحسب، بل إن التطبيق يسمح لك بإرسال المكالمات المسجلة مباشرًة إلى بريد إلكتروني من اختيارك. يوفر التطبيق كثير من المميزات المهمة الأخرى ندعوك لاكتشافها بنفسك. يمكنك استخدام التطبيق مجانًا مع إعلانات، أو شراء النسخة المدفوعة للتخلص من هذه الإعلانات.

تحميل تطبيق Call Recorder – ACR

التطبيق الثالث: Cube Call Recorder ACR

تطبيق Cube Call Recorder ACR
تطبيق Cube Call Recorder ACR

يُعتبر تطبيق Cube Call Recorder ACR هو التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي لا يتيح لك تسجيل مكالماتك الهاتفية العادية فسحب، بل أيضًا المكالمات من خدمات الـ VoIP المختلفة مثل سكايب، فايبر، واتساب، هانج آوت، فيسبوك ماسنجر، ايمو، تيليجرام وأكثر من ذلك. لكن لا يتم دعم تسجيل مكالمات VoIP على جميع الأجهزة، وبالتالي ستحتاج إلى تثبيت التطبيق وتجرّبته لمعرفة ما إذا كانت الميزة تعمل على جهازك أم لا. جنبًا إلى ذلك، فهو يتيح لك تسجيل المكالمات يدويًا، بحيث يتم عرض زر على شاشة الإتصال بالنقر عليه يتم التسجيل فورًا. من الخواص الطريفة أيضًا أنه يتيح لك الاستماع إلى التسجيل من سماعة الأذن (المكالمات) وليس السماعة المكبرة. يمكنك الاختيار بين حفظ التسجيلات على خدمة Google Drive للتخزين السحابي أو على بطاقة التخزين الخارجية SD Card. هناك حيلة رائعة فى هذا التطبيق أيضًا وهي أن تقوم بهز الهاتف أثناء المكالمة لوضع علامة فى التسجيل على الجزء مهمة من المحادثة. التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات، لذا ستحصل على واحدة من أفضل تجارب تسجيل المكالمات مجانًا.

تحميل تطبيق Cube Call Recorder ACR

التطبيق الرابع: RMC: Android Call Recorder

تطبيق RMC: Android Call Recorder
تطبيق RMC: Android Call Recorder

تطبيق RMC: Android Call Recorder هو واحد من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات متعددة الجوانب على متجر Play. لا يتيح لك التطبيق تسجيل المكالمات الصوتية بصيغ MP3 و WAV فحسب، بل يدعم أيضًا صيغ أخرى مثل AMR و MP4 و 3GP. يسجل التطبيق تلقائيًا جميع المكالمات الواردة والصادرة ويتيح لك فرز سجلات المكالمات والبحث فيها. كما يحتوي على مجلد Recycle Bin مدمج لإزالة المخاوف من الحذف الغير مقصود للتسجيلات المحفوظة. يمكنك أيضًا الاستفادة من خواص الحماية كتعيين كلمة سر للتسجيلات أو تفعيل وضع Hide Mode لإخفاء التطبيق؛ سيظل مُثبت لكن لن يكون مرئي للجميع. يمكنك أيضًا تخصيص العديد من الأشياء مثل اختيار قناة التسجيل بين مونو أو ستريو، ألوان واجهة المُستخدم، طريقة حفظ السجلات…إلخ. كما أنه يدعم التكامل مع خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive. التطبيق مجاني تمامًا ولكنه يدعم الإعلانات.

تحميل تطبيق RMC: Android Call Recorder

التطبيق الخامس: Call recorder

تطبيق Call recorder
تطبيق Call recorder

مع تقييم 4.6 على متجر جوجل بلاي، يعُد تطبيق Call recorder واحدًا من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شيوعًا على متجر Play لأجهزة وهواتف أندرويد، وهو يستحق ذلك عن جدارة. يسجل التطبيق جميع المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة. ويمكنك حماية التسجيلات بكلمة سر إن رغبت فى ذلك. ويمكنك إما ضبط التطبيق لحفظ التسجيل تلقائيًا على البطاقة الخارجية SD Card أو سؤالك في كل مرة بعد إنتهاء المكالمة. تساعد ميزة Ask To Save على تقليل عدد المكالمات المحفوظة على هاتفك بحيث تضمن حفظ تلك المكالمات التي تعتبر مهمة جدًا. وعلى الرغم من انه لا يدعم خدمات التخزين السحابي، إلا أنه يتيح لك مشاركة المكالمات المُسجلة عبر خدمة Dropbox أو Google Drive أو Skype وغيرها. التطبيق مجاني للاستخدام لكنه مزود ببعض الإعلانات، بينما هناك نسخة Pro والتي تخلصك من هذه الإعلانات بشكل دائم.

تحميل تطبيق Call recorder

0/5 (0 Reviews)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى