افضل قواميس اندرويد لمعرفة معاني الكلمات العربية والانجليزية

يمكن أن يكون القاموس اداة مفيدة للغاية، سواءً أكنت طالبًا او محترفًا أو مهندسًا، فإن مهارة التواصل الجيد أمر لا بد منه. بالتأكيد هناك الكثير من تطبيقات الترجمة التي يمكن أن تساعدك على معرفة كيفية استخدام الكلمات بشكل صحيح؛ والتي هي واحدة من أهم جوانب تعلم اللغة. لكن هذا لا يضاهي أهمية معرفة مفردات قوية تجعلك أكثر إتقانًا وإدراكًا لهذه اللغة، والشيء الوحيد الذي يمكن أن تلجأ إليه لتحقيق ذلك هو القاموس. الآن لم يعد المرء بحاجة إلى حمل كُتيب مكون من آلاف الأوراق والبحث عن كل كلمة بينها، مجرد تطبيق صغير على جوّالك سيؤدي الغرض وبشكل افضل ومريح. سيؤدي بحث بسيط على متجر Google Play عن كلمة “قاموس” إلى إرشادك إلى مجموعة من التطبيقات المجانية المتوفرة. لكن دعنا نسلط الضوء فى هذه المقالة على افضل قواميس اندرويد والتى لا تقوم بعرض الكثير من الإعلانات المزعجة، بالإضافة إلى توفير خواص ومميزات مختلفة تجعل التعرف على كلمات جديد أمرًا سهلًا للغاية.


ما هي افضل قواميس اندرويد يمكن الاعتماد عليها

فيما يلي سنتعرف على خمسة قواميس مجانية يمكنك استخدامها على هاتفك الأندرويد سواء لمعرفة معاني الكلمات باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية. بعضًا من بين هذه التطبيقات ستسمح لك بالاستخدام Offline بحيث يمكنك البحث عن كلمات ومعرفة مفرداتها دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، البعض الآخر يمنحك خاصية رائعة تسمى “كلمة كل يوم” وهي مفيدة لأولئك الذين تعلموا اللغة جديدة ويريدون التعرف على كلمات جديدة لا يعرفون عنها شيئًا. فدعونا نبدأ مباشرًة …

القاموس الأول: Almaany.com

تطبيق Almaany.com
تطبيق Almaany.com

قاموس المعاني يعُد أشهر معجم معاني متعدد اللغات في الشرق الأوسط، وهذا التطبيق قد يكون هو القاموس الأمثل لك لمعرفة معاني الكلمات باللغة العربية والإنجليزية عبر هاتفك الأندرويد؛ والذي هو بالمناسبة أيضًا متوفر لأجهزة iOS. واجهة التطبيق بسيطة جدًا، فقط تقوم بتشغيله وتكتب الكلمة باللغة العربية أو الإنجليزية ثم تقوم بإجراء عملية البحث لإظهار مفردات الكلمة باللغة العربية ثم الإنجليزية، مع توظيف المعاني فى جُمل وعبارات بحيث يسهل عليك فهم المعنى. ستجد هناك زر “نسخ” لحفظ الكلمة فى الحافظة إن أردت استخدامها في مستند نصي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع الكلمة فى قائمة المفضلة للعودة إليها وقراءة المزيد من التفاصيل فى وقت لاحق. الميزة الوحيدة المفقودة فى هذا التطبيق عدم وجود نطق صوتي للكلمات. لكن يعوض ذلك أنه يمكنك استخدام المعجم بدون إتصال بالإنترنت.

تحميل قاموس Almaany.com

القاموس الثاني: Dict Box

تطبيق Dict Box
تطبيق Dict Box

لن تجد في قاموس Dict Box شيء ناقص أو ميزة تتمنى لو كانت متواجدة، فهو يجمع كل الخواص الموجودة فى التطبيقات الأخرى المذكورة أدناه. بدءً من واجهة مُستخدم سهلة وبسيطة حيث بمجرد تشغيل التطبيق تظهر لوحة المفاتيح فورًا لبدء كتابة الكلمة العربية أو الإنجليزية وعرض مفرداتها وكيفية استخدامها فى جملة مفيدة، بالإضافة إلى تقسيم الكلمة إلى أجزاء لتسهيل النطق، مع وجود ناطق صوتي للكلمات وبلهجات مختلفة. من الخواص المفيدة حقًا فى هذا التطبيق أنه يعرض لك صورًا تدل على معنى الكلمة لتبقى فى ذهنك. يمكنك أيضًا معرفة مزيد من الكلمات الاخرى المتعلقة بالكلمة التى بحثت عنها. جنبًا إلى جنب، مدمج مع التطبيق مترجم إحترافي لترجمة النصوص الطويلة من العربية إلى الإنجليزية أو العكس، مع إمكانية الترجمة الفورية عبر الكاميرا. خاصية Popup Window تسمح لك أيضًا بترجمة النصوص والكلمات داخل التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك أو ويكيبيديا عبر نافذة منبثقة خاصة بقاموس Dict Box. هناك العديد من الخصائص الأخرى، لذا ننصحك بتجربة التطبيق إذا كنت تبحث عن قاموس أكثر تقدمًا من قاموس المعاني.

تحميل قاموس Dict Box

القاموس الثالث: Dictionary.com

تطبيق Dictionary.com
تطبيق Dictionary.com

يُعتبر قاموس Dictionary.com واحد من افضل قواميس اندرويد وأكثرهم شعبية على الإطلاق. لكنه قاموس إنجليزي فقط، لذا سيكون مناسب أكثر لمتعلمي اللغة الانجليزية أو الذين يتقنونها. التطبيق لديه الكثير من الميزات، بما في ذلك “كلمة اليوم” حيث يمنحك كلمة جديدة يوميًا لزيادة عدد الكلمات التي تعرفها، بالإضافة إلى وجود ناطق صوتي مميز لنطق الكلمات بشكل سريع أو بطيء وبمختلف اللهجات، يقوم أيضًا بعرض أصل الكلمات وكيفية استخدامها بصورة صحيحة أثناء الحديث. جنبًا إلى جنب، معرفة كلمات أخرى مشابهة، مع إمكانية العمل دون اتصال بالإنترنت. بشكل عام، هو تطبيق ممتاز بشهادة ملايين المُستخدمين. ومع ذلك، فهو غير مجاني بالكامل، هناك عمليات شراء داخلية لتحقيق أقصي استفادة منه مثل معرفة أمثلة ومصطلحات شعبية حول الكلمات، أو عبارات مضحكة تجعلك تتذكر الكلمة أو المفردات بسهولة.

تحميل قاموس Dictionary.com

القاموس الرابع: Britannica English

تطبيق Britannica English
تطبيق Britannica English

تطبيق Britannica English جدير بالذكر بما أننا نتحدث عن افضل قواميس اندرويد حيث أنه قاموس إنجليزي – عربي مقدّم من موسوعة بريتانيكا العالميّة ويشمل أكثر من 200 ألف مثال لمعرفة كيفية توظيف الكلمات في جمل ذات معنى. يمتلك التطبيق واجهة مُستخدم سهلة للغاية، بحيث أن كل ما عليك فقط هو كتابة الكلمة في الحقل المخصص لذلك للحصول على ترجمتها مباشرًة مع بعض المفردات الإضافية. علاوة على ذلك، يقدم لفظ صوتي للكلمات لإتقان كيفية النطق، وصورًا لتبسيط المعنى، وكلمات مشابهة. يوفر القاموس ألعاب وبطاقات استذكار كثيرة أيضًا تساعدك على متابعة تقدمك و مستواك فى اللغة. فى المجمل، التطبيق تفاعلي ومفيد جدًا إذا أردت تعلم قواعد اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، يتضمن عمليات شراء داخلية لدعم التطبيق وإزالة الإعلانات والحصول على مزيد من الخواص الإضافية المهمة.

تحميل قاموس Britannica English

القاموس الخامس: Google Dictionary

تطبيق Google Dictionary
تطبيق Google Dictionary

<

p style=”text-align: justify”>فى حالة كنت لا تريد تحميل تطبيق قاموس على هاتفك، يمكنك الاستفادة من خدمة Google Dictionary التي تعتبر جزءًا من محرك بحث جوجل الشهير. حيث كل ما عليك هو فتح تطبيق Google المثبت بشكل أساسي على جميع اجهزة أندرويد ثم كتابة كلمة Dictionary وتنفيذ عملية البحث. حيث ستجد فى بداية نتائج البحث سؤال “What word do you want to look up?” فتقوم بكتابة الكلمة الانجليزية التى تريد أن تعرف مفرداتها فى حقل Search for a word ليتم عرض تفاصيل كثيرة مثل كيفية النطق، كيفية الاستخدام الأمثل، كيفية إضافتها فى جمل وعبارات، أيضًا حقائق عن الكلمة مثل العقود التى فيها كانت الكلمة تستخدم بكثرة، وترجمتها إلى لغات أخرى مثل العربية…إلخ. فهو قاموس شامل ومفيد جدًا ويمكنك الوصول إليه أيضًا من خلال محرك البحث على الكمبيوتر وليس فقط تطبيق الهاتف.

0/5 (0 Reviews)
زر الذهاب إلى الأعلى