أفضل 5 تطبيقات اندرويد لإدارة او فتح رسائل البريد الالكتروني

على مدار السنوات الماضية، غيّر الإنترنت حياتنا للأفضل. وقد ساهمت خدمات البريد الإلكتروني في تحقيق ذلك بتوفير وسيلة مريحة للتواصل خاصة لرجال الأعمال ومطوري الويب، حيث يمكنك الدخول الى الهوتميل الخاص بي أو أي بريد إلكتروني آخر من أجل فتح رسائل البريد الالكتروني الخاص بي أو إرسال رسالة بريدية أو صورة أو أي مرفق إلى الطرف الآخر عبر الإنترنت. ومع ذلك، مع زيادة عبء العمل، قد يجد المُستخدمون صعوبة في إدارة رسائل البريد الإلكتروني وقوائم الاتصال الخاصة بهم، أو على الأقل إدارة أكثر من بريد إلكتروني واحد مثل Gmail و Hotmail. هنا يأتي دور عميل البريد الإلكتروني أو E-mail client المعروف أيضًا باسم وكيل مُستخدم البريد (MUA) وهو برنامج يستخدم لإدارة او فتح رسائل البريد الالكتروني من مكان واحد. من ناحية أخرى، تأتي هذه البرامج مع واجهة مُستخدم بسيطة وملائمة تجعل التحكم في البريد الالكتروني بسيط للغاية وتضيف مزايا جديدة مثل تشفير محتوى الرسائل، النسخ الاحتياطي الآمن، والتخزين السحابي، وأهم شيء السرعة.إذن، دعونا فى هذا المقال نتعرف سويًا على 5 من بين أفضل تطبيقات Email Client المتوفرة على متجر جوجل بلاي لأجهزة وهواتف أندرويد.


كيفية فتح رسائل البريد الالكتروني الخاص بي على اندرويد

عند البحث عن أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني للأندرويد على متجر Play ستجد هناك خيارات عديدة؛ مما يجعل اختيار التطبيق المثالي لتطبيق فتح رسائل البريد الالكتروني الخاص بي أمر مُحير. لكن بشكل عام، يجب أن تدعم تلك التطبيقات خدمات البريد الإلكتروني الشهيرة مثل ياهو وهوتميل وأوت لوك وجيميل..إلخ. يجب أن تكون بارعة في التعامل مع الرسائل وقادرة على تخزينها ومعالجتها و فلترة الرسائل غير المرغوب فيها والتى تشمل مرفقات ضارة. يجب أن توفر للمُستخدم البساطة والسهولة فى الإدارة أو فتح رسائل البريد الإلكتروني. وبعد أن قمنا بتجربة بعضًا من هذه التطبيقات، نقدم هنا ما وجدناه الأفضل، فيمكنك الاعتماد على أي تطبيق مذكور أدناه كتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على هاتفك الاندرويد من أجل الدخول الى الهوتميل الخاص بي على سبيل المثال .

التطبيق الأول: Blue Mail

تطبيق Blue Mail
تطبيق Blue Mail

يعُد تطبيق Blue Mail أحد تطبيقات البريد الإلكتروني التي يمكن أن تحل محل التطبيق الإفتراضي على أجهزة أندرويد. يتسم التطبيق بالبساطة والشكل الرائع لتنظيم الأقسام والخيارات؛ مما يجعل إدارة حسابات بريد إلكتروني متعددة بإحترافية سهل على جميع المُستخدمين. الميزة الأساسية لتطبيق Blue Mail هي أن الواجهة الرئيسية الخاصة به قابلة للتخصيص، ويدعم جميع خدمات البريد الإلكتروني تقريبًا مثل Gmail و Yahoo Mail و Hotmail و AOL و Outlook و Alto و iCloud و Office 365 ويمكنك تسجيل الدخول لأكثر من حساب ومزامنة الرسائل بينهما لقراءتها في أي وقت دون الحاجة للتبديل بين الحسابات. مدمج مع التطبيق تقويم يتيح لك حفظ الدعوات والمواعيد المهمة وجدولتها دون اللجوء لتطبيق خارجي. بالإضافة إلى ذلك، فهو مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي للتركيز على الرسائل المرسلة من أشخاص ومجموعات مهمة. وتستطيع إرسال رسالة ذاتية التدمير، والتراجع عن الإرسال…والمزيد. بشكل عام هو تطبيق متقدم وننصح بالتعامل معه.

تحميل تطبيق Blue Mail

التطبيق الثاني: myMail

تطبيق myMail
تطبيق myMail

تطبيق myMail هو كذلك من ضمن التطبيقات الموثوقة لإدارة البريد الإلكتروني على أجهزة أندرويد، تستطيع من خلال هذا التطبيق إدارة جميع حسابات البريد الالكتروني الخاصة بك في آن واحد. كما انه يدعم جميع خدمات البريد الرئيسية مثل هوتميل، أوتلوك، جيميل، ياهو وأي بريد آخر. يوفر التطبيق الاشعارات القابلة للتخصيص في الوقت الفعلي، وضغط البيانات، ووظائف البحث الذكية. إن myMail ليس تطبيقًا مميزًا ولكنه يحمل جميع الخصائص الضرورية المطلوبة في تطبيق البريد الإلكتروني. إنه مجاني تمامًا لكن يعرض بعض الاعلانات داخل الرسائل ولا يوجد هناك نسخة مدفوعة لإزالة هذه الاعلانات. على أي حال، إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط وسريع وسهل الاستخدام لقراءة وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، فسوف تجد في myMail ضالتك.

تحميل تطبيق myMail

التطبيق الثالث: Newton Mail

تطبيق Newton Mail
تطبيق Newton Mail

يعُد Newton Mail تطبيق قوي ومميز ويمكن أن يكون خيارًا أفضل لاستبدال تطبيق Gmail الإفتراضي على اجهزة أندرويد، كما أنه متوفر للمنصات الأخرى مثل iOS و Chrome OS و macOS. يشتهر التطبيق بقدراته الذكية في البحث، وعلى العمل عبر مختلف المنصات، مع واجهة مُستخدم بسيطة وتوفر جميع الاحتياجات الممكن أن يفكر المُستخدمين فيها. وعن دعم خدمات البريد الالكتروني، فهو يدعم كل مزودي البريد الالكتروني المشهور منها والمغمور. بالإضافة إلى ذلك، مدمج مع التطبيق أدوات تساعد فى العمل مثل Trello و OneNote و Evernote. يحتوي تطبيق Newton Mail على صندوق بريد أنيق يمكنك حمايته بكلمة سر، كما يخبرك فى حالة قيام الطرف الآخر بفتح الرسالة وقراءتها. بوجه عام، يتميز التطبيق بالكثير من الأشياء التي تدفع إلى الاعتماد عليه للأبد. ومع ذلك، فهو يعتمد على الاشتراك المدفوع، لكن بإمكانك تجربة لمدة 14 يومًا فقط للتجربة مجانًا.

تحميل تطبيق Newton Mail

التطبيق الرابع: MailDroid

تطبيق MailDroid
تطبيق MailDroid

تطبيق MailDroid يسمح لمُستخدمية بمزامنة رسائل البريد الإلكتروني من مختلف مزودي الخدمة سواءً أكنت تستخدم حساب Gmail أو Hotmail أو Outlook أو Yahoo أو AOL… فالتطبيق سوف يساعدك على إدارة جميع هذه الحسابات من مكان واحد. يأتي التطبيق مع واجهة مُستخدم ذات تصميم بسيط ومحرر كتابة كامل؛ بمعنى أنه يتضمن كل الخيارات التى تحتاجها لكتابة محتوى إحترافي كما لو كنت تقوم بكتابته على برنامج مايكروسوفت Word. كما يقوم بفلترة الرسائل المزعجة تلقائيًا أو التى تحمل مرفقات غير مرغوب فيها، وتستطيع فتحها دون التأثير على الهاتف بأي ضرر بفضل بيئة Sandbox. غير ذلك، فالتطبيق مجاني ويعمل بشكل ممتاز على الأجهزة اللوحية، وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، بحيث يمكنك نقل الأزرار إلى الأماكن التي تراها ملائمة للنقر أكثر.

تحميل تطبيق MailDroid

التطبيق الخامس: Aqua Mail

تطبيق Aqua Mail
تطبيق Aqua Mail

يتميز تطبيق Aqua Mail بإعداد سهل لـ موفري خدمات البريد الإلكتروني مثل جيميل وياهو وهوتميل وغيرها، فقط تكتب عنوان البريد وكلمة السر وسيتم مزامنة جميع الرسائل على الفور. كما أنه يدعم الخدمات عبر بروتوكولات البريد الإلكتروني القياسية مثل IMAP و POP3 و SMTP. التطبيق يأتي مع مجموعة متنوعة من الأدوات الذكية لمساعدتك على زيادة الانتاجية مثل التقويم وإدارة جهات الاتصال. المشكلة أو العيب الوحيد فى هذا التطبيق أنه لا يمكنك قراءة جميع الرسائل الخاصة بكل الحسابات من مكان واحد، بل عليك التنقل بين الحسابات وهي عملية سريعة، كما لا يمكنك الوصول إلى العديد من ميزاته المفيدة إلا مع الإصدار المدفوع، وإذا أردت الاستمرار فى استخدامه مجانًا، ستضطر إلى رؤية إعلان بعد كل رسالة ترسلها.

تحميل تطبيق Aqua Mail

0/5 (0 Reviews)
زر الذهاب إلى الأعلى