5 من أقوى تطبيقات حجب المكالمات للاندرويد مجانًا بسهولة

بالتأكيد هو شيء مزعج، حين تكون متعمقًا فى النوم ثم تستيقظ فجأة وبدون أي مقدمات على تلك المكالمة الآتية من شركة الإتصالات أو مركز تسويق حيث يُعرض عليك شراء بعض الأغراض والأشياء لا تحتاجها فى الغالب. ربما يكون هناك شخص غريب الأطوار يستمر في الإتصال بك بغض النظر عن عدد المرات التي ترفض فيها مكالماتُه. مثل هذه المواقف تجعلنا احيانًا نخرج عن شعورنا، وكان لا بد من أن تتدخل التقنية لحل هذه المشكلة. وبالفعل، أصبحت متاجر الهواتف الذكية مليئة بالتطبيقات التي تعمل على تعريف المُستخدم بهوية الأرقام الغريبة والقدرة على حظرها ومنعها من الاتصال بك لاحقًا. لذلك، إذا كنت منزعج من مثل هذه المكالمات، فيجب عليك تجرّبة أيًا من تطبيقات حجب المكالمات للاندرويد التى سوف نسلط عليها الضوء فى هذا المقال، حيث تمنحك التحكم الكامل في كيفية الحظر ومن الذي ترغب في حظره وبشكل سهل ومجاني تمامًا.


كيف تعمل تطبيقات حجب المكالمات للاندرويد ؟

ضع في اعتبارك أن جميع أجهزة أندرويد، بلا استثناء، تحتوي على خاصية حجب مكالمات كجزء من إعدادات الجوّال. لكن ربما ليست بالكفاءة التى تقدمها التطبيقات المتخصصة في هذا الشأن والتى توفر ميزات عديدة تفتقر إليها هذه الخاصية. ولكن بشكل عام، آلية العمل واحدة، إذا تعمل هذه التطبيقات على رفض أي مكالمات تلقائيًا من الرقم الذي يتم إضافته إلى “القائمة السوداء” فعندما يحاول الإتصال بك لن يصدر هاتفك صوتًا أو تنبيهًا بينما يقوم التطبيق برفض المكالمة بشكل فوري. معظم التطبيقات المذكورة هنا تقوم بشيء أكثر تقدمًا وهو إلغاء إمكانية الإتصال بك من رقم محدد، بحيث إذا حاول الإتصال سوف يستمع إلى الرد الآلي “هذا الرقم غير متاح حاليًا”. بدون الإطالة كثيرًا، دعونا نباشر بإستعراض التطبيقات فى السطور القادمة.

التطبيق الأول: Truecaller

تطبيق Truecaller
تطبيق Truecaller

يؤدي تطبيق Truecaller عمل عظيم ورائع عندما يتعلق الأمر بمعرفة هوية الأرقام المجهولة والغير معروفة، حيث أن لديه واحدة من أكبر قواعد البيانات دونًا عن جميع التطبيقات المذكورة فى هذه القائمة، وذلك أيضًا بفضل عدد مُستخدميه الذي يتخطي الـ 200 مليون مُستخدم من حول العالم. ولكن إلى جانب التعرف على هوية المتصلين المجهولين، فإنه يوفر الكثير من الخدمات الاخرى التي تهدف إلى التخلص من المكالمات المزعجة وفى الوقت نفسه تسهيل التواصل مع الآخرين. لذلك، فيمكنك الإعتماد عليه لحجب المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها. جدير بالذكر أن تطبيق Truecaller سيقوم تلقائيًا بحجب أي رقم إذا تم رفض مكالمته عدة مرات متتالية، ولكن تستطيع أيضًا إنشاء القوائم السوداء والقوائم البيضاء ومنع المكالمات من أنواع معينة من الأرقام. بالإضافة إلى ذلك، يوفر أيضًا خاصية التعرف التلقائي على المتصلين، فعندما تتلقى مكالمة من رقم غير معروف، سوف يخبرك Truecaller بمن الذي يتصل. بشكل عام، هو تطبيق إحترافي ومميز جدًا، لذا أنصحكم بتجربته.

تحميل تطبيق Truecaller

التطبيق الثاني: Whoscall

تطبيق Whoscall
تطبيق Whoscall

كما يوّحي الأسم، فإن تطبيق Whoscall يركز أيضًا على تحديد الأرقام المجهولة وتصفية الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات الدعائية على الهاتف. لدي هذا التطبيق قاعدة بيانات ضخمة جدًا تحتوي على أكثر من 700 مليون رقم هاتف وذلك إستنادًا إلى المُستخدمين، إلى جانب أنه يقوم بالبحث عن الأرقام على الإنترنت، ولديه بيانات خاصة به تحتوي على مزيد من الأرقام الأخرى. حيث يستخدم جميع هذه البيانات لإظهار هوية الشخص المجهول الذي يحاول الاتصال بك قبل الرد وقول “مرحبًا”!!. وعلى عكس التطبيقات الأخرى المذكورة فى هذا المقال، فإن تطبيق Whoscall لا يتطلب دائمًا أن تكون متصلًا بالإنترنت لتحديد هوية المتصلين. يمكنك تحميل قاعدة البيانات الخاصة به واستخدامها لتحديد الأرقام عندما لا يكون هناك اتصال بالإنترنت. هناك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام أيضًا وهي القدرة على إنشاء مشاركات (بوستات) يتم عرضها على الشاشة لكل من المستلمين عند الاتصال بهم والمتصلين، كما يوفر العديد من الخواص الاخري ندعوك لتجربته وإكتشافها بنفسك.

تحميل تطبيق Whoscall

التطبيق الثالث: DU Caller

تطبيق DU Caller
تطبيق DU Caller

بمساعدة أكبر قاعدة بيانات لأرقام الهواتف في العالم، سوف يمكنك تطبيق DU Caller من التعرف على المتصلين غير المعروفين بكل سهولة. علاوًة على ذلك، سيقوم بتعليق المكالمات المحظورة على الفور، مع إمكانية إنشاء قائمة سوداء تضم مجموعة من الأرقام التي لا ترغب في تلقي أي مكالمات منها سواء كانت محفوظة فى جهات الإتصال أو لا. يشمل التطبيق حفنة كبيرة من الخواص التي تهدف إلى التخلص من جميع هؤلاء المتسببين في إزعاجك. وبالنسبة إلى تحديد هوية المتصل، فالتطبيق لديه واجهة بسيطة جدًا تتيح لك معرفة عدد من المعلومات عن أي رقم في ثانية، وأقصد بالمعلومات هنا الاسم، والدولة والمحافظة والعنوان واسم شركة الاتصالات وصورًا للشخص إن توفر. كما يخبرك تلقائيًا إذا حاول رقم تم الإبلاغ عنه من قبل عدد من المُستخدمين الاخرين الإتصال بك. يقوم DU Caller كذلك بتحديد الرسائل النصية غير المرغوب فيها ويضعها في مجلد البريد المزعج تلقائيًا. يمكنك أيضًا إعداد قائمة جهات اتصال سرية لمنع إضافة أرقام محددة إلى سجل المكالمات، وذلك إلى جانب القدرة على تسجيل المكالمات بجودة ممتازة. فى النهاية، ستحظى بتجربة حظر مكالمات فريدة مع DU Caller.

تحميل تطبيق DU Caller

التطبيق الرابع: Should I Answer

تطبيق Should I Answer
تطبيق Should I Answer

اسم التطبيق يشير إلى وظيفته، هل يجب على الرد ؟ Should I Answer ؟ الإجابة تستند إلى التقييمات، حيث يستخدم نظام التقييم للحكم على ما إذا كان الرقم غير المعروف الذي يتصل بك آمن أم لا. باستخدام التقييمات المقدمة من المُستخدمين الآخرين، سوف يخبرك ما إذا كان الرقم يحتوي على تقييم إيجابي أم سلبي، ويمكنك حينئذ تحديد ما إذا كنت تريد الرد أم لا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى المراجعات التي قدمها مُستخدم آخر للتحقق من الشخص الذي يمتلك رقم محدد بالضبط. إلى جانب ذلك، فهو يوفر أيضًا ميزات حجب المكالمات التي يمكنك الاعتماد عليها تمامًا، حيث يتيح لك حظر الأرقام المخفية، والارقام المدفوعة، والأرقام الغير معروفة، والارقام الخاصة والأجنبية…إلخ. كل هذا يمكنك تحقيقه إنطلاقًا من واجهة مُستخدم بسيطة وسهل التعامل معها للغاية.

تحميل تطبيق Should I Answer

التطبيق الخامس: Clever Dialer

تطبيق Clever Dialer
تطبيق Clever Dialer

يجمع تطبيق Clever Dialer تقريبًا كل الخواص والمزايا الموجودة فى كافة التطبيقات السابقة ذكرها فى هذا المقال. بدءًا من تحديد هوية الأرقام المجهولة حتى حظرها وتجنب الإزعاج الذي يأتي منها إلى الأبد. يعتمد Clever Dialer على قاعدة بيانات ضخمة بالإضافة إلى أنه يقوم بالبحث على الإنترنت عن أي رقم مجهولة وغير موجود فى قاعدة البيانات الخاصة به. يمنحك معلومات كثيرة عن الشخص الذي يقف وراء هذه المكالمات المزعجة. الشيء الذي أعجبني فى التطبيق وأعتقد أنه عامل جذب أيضًا واجهة المُستخدم والسرعة، فبمجرد أن تأتيك مكالمة من رقم غير محفوظ في جهات الإتصال سيعرض لك نافذة منبثقة تتضمن معلومات تتعلق بهوية المتصل، وما إذا تم الإبلاغ عنه من قبل مُستخدمين أخرين على أنه مزعج أم لا. يمكنك أيضًا إنشاء قائمة سوداء تحتوي على أي رقم لا تريد أن تستقبل منه مكالمات مرة أخرى.

تحميل تطبيق Clever Dialer

0/5 (0 Reviews)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى