فتح المواقع المحجوبة بأكثر من طريقة

فتح المواقع المحجوبة و برامج فتح المواقع المحجوبه و برنامج VPN  … الخ  – كل هذه مصطلحات أصبحنا نسمعها كثيرا تلك الايام و قد يكون بعضنا يعلم الفكرة العامة لها لكن لا يعرف ماذا تفعل تحديدا وما هو دورها و فيما تستخدم , لذلك على الرغم من أننا تناولنا من قبل برامج فتح المواقع المحجوبة و طرق فتح الحجب , فقد قررنا عمل هذا المقال لايضاح بعض النقاط الهامة التي لم نجد من تطرق لها على ساحة الانترنت , فعلى الرغم من وجود قسم كامل لدينا خاص بكل برامج فتح المواقع المحجوبة , إلا اننا وجدنا أن من دورنا ايضا دور تلك البرامج و تحديد ما هي متطلباتك منها كي لا تثبت برنامج لديك وانت لا تحتاجه او تستخدم اداه لن تحقق لك غرضك و تظل تبحث على الانترنت عن برنامج مثل ultrasurf او hotspot shield أو Psiphon أو SuperVPN  و غيرهم و انت لا تحتاجهم و كل ما تحتاجه هو فقط اضافة بسيط على متصفحك .

حظر السوشيال ميديا
حظر السوشيال ميديا

ما الذي نوع كاسر بروكسي الذي تحتاجه

هل تجد المصطلح غريب عليك ؟  كاسر البروكسي مصطلح عربي  دارج … هو اسم اطلق على تكنولوجيا فتح المواقع المحجوبة او خدمة الانترنت المحجوبة بشكل عام أي كانت , حسنا دعنا لا نستطرد كثيرا و لنناقش لب الموضوع .

ما هو السبب الذي تريد كاسر البروكسي له ؟ هل تريد برنامج فتح المواقع المحجوبة  أم تريد أداة لفتح المواقع المحجوبة أم تريد موقع لفتح المواقع المحجوبة ؟ … حسنا من خلال خبرتنا في أدوات فتح المواقع المحجوبة و فتح الخدمات المحجوبة استطعنا تحديد ثلاث احتياجات لأدوات  كاسر البروكسي و اي كان غرضك فلن يخرج من اطار الثلاث أنواع التالي ذكرها الان  :-

اسباب احتياجك لتكنولوجيا فتح المواقع المحجوبة

السبب الاول – فتح موقع محجوب لمرة واحدة :

 

محجوب في السعودية
محجوب في السعودية

 

 وفي هذه الحالة نعني انك تستخدم الانترنت بشكل طبيعي جدا ولا تواجهك اي مشاكل مع مواقعك اليومية ولكن احتجت بشكل طارىء و غير متكرر كثيرا إلى الولوج إلي موقع ما ووجدته موقع محجوب في بلد و تحتاج إلى فتح بسرعة .

هنا انت لا تحتاج إلى تثبيت برنامج او تثبيت أي اداة تعينك على ذلك لأنك ببساطة لن تستخدمها مرة أخرى في الغالب , فأنت كل ما تحتاجه ان تكتب الموقع في المتصفح فيفتح أمامك , اليس كذلك ؟

أنت هنا تحتاج فقط إلى أحد مواقع فتح المواقع المحجوبة أو موقع بروكسي جيد ومتاح في بلدك – لأن هناك بعض الدول تحظر مواقع كسر البروكسي – وتلك المواقع دورها هي ان تستقبل منك الرابط الذي تريد دخوله  ثم تقوم هي بتحميله و تعرضه لك من خلالها و كأن الموقع الذي تريده مفتوح بداخلها بالضبط و هنا لن تستطيع خدمة حجب المواقع ان تتعرف على الموقع المحجوب في حالة فتحه بهذه الطريقة , حسنا كل ما عليك هو فتح احد مواقع فتح المواقع المحجوبة التالية   و سوف تدخل و تضع رابط الموقع المراد فتحه سم تضغط زر الفتح ليعرضه لك الموقع على الفور  .

قائمة مواقع فتح المواقع المحجوبة

طريقة اخرى

دعنا نتخيل أن دولتك قد قامت بحظر كل تلك المواقع المذكورة في الأعلى و مازلت تريد طريقة سريعة و غير معقدة لفتح موقع محجوب و حسنا إليك الطريقة الأسهلو الغير قابلة للحظر حتى الآن  .

كل ما عليك هو طلب ترجمة الموقع المحجوب المراد فتحه  من Google Translate  او من Bing Translate عبر خدمة الترجمة الفورية لهم مما يتيح فتح الموقع المحجوب تحت ستار الترجمة وهي طريقة مجدية وسريعة وسوف نرى خطواتها في السطور التالية :-

افتح اي من المواقع الترجمة التالية :-

ترجمة بينج https://www.bing.com/translator

ترجمة جوجل https://translate.google.com/

ثم ضع الرابط الخاص بموقعك مثل الصورة التالية لتجده ظهر على الناحية اليسرى بهيئة رابط فقم بالضغط عليه فقط ليفتح لك الموقع مقدما لك خدمة ترجمة للموقع وأيضا فتحه لك رغم انه محجوب في بلدك !

فتح المواقع المحجوبة عن طريق الترجمة
فتح المواقع المحجوبة عن طريق الترجمة

 

ما رأيك ؟ السهل الممتنع ,. بالطبع هناك بعض السلبيات في تلك الطريقة فهي لا تسمح لك بتسجيل الدخول لو كان الموقع يتطلب تسجيل دخول أو تحقق  انك لست ريبوت المعروف بإسم captcha  فعندما تستخدمها لتسجيل الدخول للموقع تقوم ببساطة بتحويلك للموقع الاصلي لكنها تظل جيدة كما قلنا لمن يريد مشاهدة موقع واحد لمرة واحدة بسرعة ودون الحاجة إلى تحميل برامج او القيام بالكثير من العمليات .

السبب الثاني – فتح موقع محجوب بشكل مستمر او وجود عدد كبير من المواقع المحجوبة تريدها :

 

فتح المواقع المحجوبة بأكثر من طريقة
فك حظر الفيسبوك

هنا نحن نتكلم عن مشكلة يواجها عدد كبير من المستخدمين فعلى سبيل المثال هناك مستخدمين بلدانهم قامت بحظر موقع الفيسبوك او موقع تويتر  في حين انها من مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدما أغلب مستخدمي الانترنت مما يعني حاجته لطريقة فعالة تتيح له دخول تلك المواقع بصفة مستمرة و بالطبع لا تجدي معه الطريقة السابقة فحتى لو وجدت بعض مواقع كسر البروكسي تسمح له بتسجيل الدخول فذلك سوف يقيده بفتح حسابه على احد تلك المواقع من خلا نافذة موقع فتح المواقع المحجوبة دائما و في حالة اغلاقة النافذة لأي سبب فعليه فتحها و اعادة تسجيل الدخول مرة اخرى , ناهيك عن انها  ليست طريقة عملية مع موقع تفتحه بشكل مستمر , و هنا تظهر حاجتهنا إلى اضافات فتح المواقع المحجوبة .

هي اضافات  تقوم بدور مواقع فتح المواقع المحجوبة ولكن على جميع نوافذ المتصفح الذي تعمله به , فأنت هنا غير مضطر لفتح اي موقع داخل موقع فتح المواقع المحظورة لكن كل ما عليك هو تفعيل الاضافة و هي سوف تقوم بتغطية كل النوافذ المفتوحة لديك على المتصفح لتجعلها تظهر من داخل الاضافة و من داخل الدولة الموجود بها سيرفر الاضافة فلن يعرف ملقم الانترنت ان تلك الاضافة تعرض لك موقع محظور

حسنا إليك رابط بأشهر اضافات فتح المواقع المحجوبة  كل رابط منهم سوف يفتح لك رابط تحميل الاضافة مع بعض التفاصيل السريعة عنها للتعرف على أهم مميزاتها و عيوبها ان وجدت , و كل ما عليك فقط تشغيل الاضافة وأتركها تقوم بباقي المهمة .

السبب الثالث  – فتح خدمات او العاب محجوبة :

 

خدمة موقع محجوب في السعودية
خدمة موقع محجوب في السعودية

تحدثنا في الأسباب السابقة عن طرق فتح المواقع المحجوبة بدون برامج حيث كان احتياجانا بسيط و لا يحتاج إلى اي برامج مساعدة حيث انك كنت تريد فتح موقع محجوب لسبب ما في بلدك , لكن عندما تريد كسر حجب خدمة ما مثل خدمة واتساب او تطبيق لاين مثلا  او تشغيل لعبة أونلاين مثلا بوكيمون جو على سبيل المثال لو كانت محظورة لديك في بلدك , هنا يتطلب الأمر تدخل برامج فتح المواقع المحجوبة لأانها تعمل على مستوى الجهاز الذي تستخدمه ككل وليس على مستوى متصفح فقط مثل الطرق السابقة , فأي برنامج فتح الحجب يعمل بالطريقة التي سبق و أوضحناها في قسم برامج فتح المواقع المحجوبة و التي يمكن اختصارها بقول انه وسيط بينك و بين الموقع او الخدمة المحجوبة كي يرسل لك الموقع او الخدمة و يستقبل منك الأوامر التي تريد تنفيذها عليه و يمكنكم التعرف على المزيد من خلال الرابط التالي برامج فتح المواقع المحجوبة .

بالطبع برامج فتح المواقع المحجوبة كثيرة و متعددة و القسم الخاص بها في الموقع شامل لها جميعا لكننا سوف ننتقي لكم أفضل و أشهر تلك البرامج و التي يتوفر فيها من الامكانيات ما يمكن ان يغنيكم عن اي برامج أخرى .

هوت سبوت شيلد  hotspot shield

 

برنامج هوت سبوت شيلد
برنامج هوت سبوت شيلد

هو الأشهر بين برامج فتح المواقع المحجوبة و يكون أول خيار في الغالب لمن يريد تحميل برنامج vpn للكمبيوترو من يريد فتح المواقع المحجوبة مجانا , بالطبع توجد له نسخة مدفوعة رائعة لكن النسخة المجانية تفي بالغرض لمن يريد استخدام خفيف للبرنامج و يريد تجربته .

يمتاو البرنامج فبخقة تحميله و صغر حجمه كما ان خياراته ليست كثيرة أو معقدة فهي خطوةواحدة و تتمتع بتصفح أمن و مشفر و خفي للانترنت يجعلك و كأنك تتصفح من بلد آخر , بالطبع يمكنك تغيير تلك البلد كما تحب لكن تحتاج إلى بعض التخصيص و يمكنك الضطلاع على المزيد عنه في تلك المقالة الزاخرة بكل ما تريد معرفته عن برنامج هوت سبوت شيدل .

تحميل برنامج سايفون - الشعار الجديد
تحميل برنامج سايفون – الشعار الجديد

 

سايفون Psiphon

لمن يريد المزيد من الخيارات و التحكم الأفضل في نوع الاتصال بالانترنت و وصول مخصص للمواقع المحجوبة و اتصال

 

آمن اكثر فعليه بهذا البرنامج سايفون فهو أكثر من رائع في مضماره و يعطيك العديد من الخيارات التي سوف تحتاجها لو اردت التصفح و التخفي و الآمان في آن واحد , لكنالحديث عنه يطول وشرح خياراته ايضا لذلك يمكن مطالعة المقال التالي إذا اردت معرفة المزيد عن برنامج سايفون لفتح المواقع المحجوبة .

 

Ultrasurf

 

من أقدم البرامج في مجال فتح المواقع المحجوبة و الذي أسسته شركة أولترايش في عام 2001 في وادي السيلكون

UltraSurf
ultrasurf

في الولايات المتحدة بغرض لمكافحة الرقابة على مستخدمي الانترنت و قد اصبح عدد مستخدميه بالملايين بعد ان حقق نجاح كبيرا في الصين و الولايات المتحدة حيث يستخدم الآن في أكثر من 180 دولة  بسبب قوته و ثبات اتصاله , يمكنك التزود بتفاصيل اكثر عنه من هنا , برنامج Ultrasurf .

SuperVPN

SuperVPN
SuperVPN

من أشهر برامج فتح المواقع المحجوبه  هدف لكل من يريد تحميل برنامج vpn للكمبيوتر او للجوال و يمتاز بسرعته و قدرته على تبديل الاي بي كل فترة لمزيد من التخفي و التمويه وبهذا هو يحقق لك معادلة صعبة و هي التخفي و السرعة في نفس الوقت لإانت لن تظل بنفس عنوان الاي بي طوال فترة اتصالك مما يضمن لك تخفي احترافي على الانترنت  , طالع تلك المقالة للتعرف على كل تاصيل برنامج SuperVPN

برنامج بيتر نت  betternet VPN

برنامج الوجه الضاحك كما يحب ان يسميه البعض و هو سبب هذه الشهرة , لكن شهرته أيضا تعود لقوة اتصالة و امكانية تحم

Betternet VPN
betternet-free-vpn

يله على اكثر من جهاز و أكثر من نظام تشغيل و كلهم يعملوا بنفس الجودة , كما أنه يتميز بثبات السرعة بل انه قد يرفع أحيانا من سرعة اتصالك بالانترنت … نعم

لا تتعجب من هذا فلهذا تفسير بالطبع و سوف تشعر به عند تجربته , و يمكنك التعرف على المزيد حول برنامج بيتر نت  betternet VPN لفتح المواقع المحجوبة من هنا .

0/5 (0 Reviews)
زر الذهاب إلى الأعلى