تحميل تطبيق تحديد اتجاه القِبلة و تحميل بوصلة القبلة Qibla للجوال

معلومات حول تحميل تطبيق تحديد اتجاه القِبلة و تحميل بوصلة القبلة Qibla للجوال :

💿 اسم التطبيق: تحميل تطبيق تحديد اتجاه القِبلة و تحميل بوصلة القبلة Qibla للجوال
🖥️ متوافق مع: أندرويد
🗓️ تاريخ التحديث: 2023-02-18
🌐 لغة التطبيق: متعدد اللغات
⭐ نسخة التطبيق: اخر تحديث
📊 حجم التطبيق: يتباين حسب الإصدار
📁 التصنيف: برامج اسلامية, تطبيقات اسلامية
   إذهب إلى التحميل

سنتحدث في هذه الفقرة عن برامج تحديد اتجاه القِبلة وتطبيق بوصلة القبلة Qibla 2023، وهو تطبيق مهم للمسلمين حيث يساعد في تحديد اتجاه القِبلة للصلاة من خلال الجوال. وعندما يقترب شهر رمضان المبارك، يتزايد البحث عن تطبيقات تحديد اتجاه القِبلة للصلاة من خلال الجوال، ومن بينها تطبيق Qibla 2023. يوفر هذا التطبيق ميزات هامة مثل معرفة موعد الصلاة التالية وكم تبقى على كل صلاة بتقويم أم القرى، وإمكانية تحديد المذهب الفقهي في الحساب للوقت المتبقي على صلاة العصر، سواء كان الشخص حنبلي، مالكي، شافعي، أو حنفي. كما يعتمد التطبيق على بوصلة لتحديد اتجاه القِبلة على الإنترنت، ويوفر العديد من الخيارات الرائعة والهامة. في موقع برامج الخليج، يسعدنا أن نوفر لك هذا التطبيق الذي يساعدك على معرفة اتجاه القِبلة أونلاين.

يساعد تطبيق بوصلة القبلة لنظام الأندرويد على معرفة أوقات الصلاة الهامة، مثل صلاة التهجد والصلاة عند منتصف الليل وبداية الثلث الأخير من الليل، وموعد صلاة الضحى، بالإضافة إلى القدرة على الإجابة على العديد من التساؤلات الشائعة حول كيفية تحديد اتجاه القبلة والقيام بذلك دون الحاجة إلى استخدام البرامج. وفي الأسطر التالية، سوف نوضح طريقة عمل برنامج تحديد اتجاه القِبلة بدون اتصال بالإنترنت، ويمكن الحصول على تطبيق بوصلة القبلة للجوال من خلال الرابط المتاح في نهاية هذه المقالة.

تستطيع الان تحديد اتجاه القِبلة للصلاة من موقعك الحالي اون لاين
Now you can know where the Qibla Direction in My Location

برنامج تحديد اتجاه القبلة
برنامج تحديد اتجاه القِبلة

ونجيب على تسائلاتك المعتادة   كيف اعرف اتجاه القبلة ؟  اين اتجاه القبلة من موقعي ؟

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد اتجاه القبلة في كل مكان تذهب إليه، وتخشى أن تحدد اتجاه القِبلة بشكل خاطئ، فعليك الاعتماد على تطبيق تحديد اتجاه القِبلة في هاتفك المحمول. يتميز هذا التطبيق بإمكانية تحديد مكان القِبلة عبر الإنترنت في أي مكان تتواجد به، وبدقة متناهية. يتغير نتيجته التي يظهرها لك بناءً على موقعك الحالي، ويجعلك على علم دائمًا باتجاه القِبلة بشكل دائم، ودون الحاجة إلى تحديثه كل فترة. لذلك، إذا أردت معرفة اتجاه الصلاة الصحيح في أي مكان تتواجد فيه، فعليك الاحتفاظ بتطبيق تحديد اتجاه القِبلة في هاتفك المحمول.

بإمكانك معرفة اتجاه القبلة في أي بلد تتواجد فيه، سواء كنت في دبي أو جدة أو قطر أو أي مكان آخر. يمكنك حتى معرفة اتجاه القبلة في الولايات المتحدة الأمريكية أو في أي دولة أجنبية. ولكن يجب ملاحظة أن تطبيق تحديد اتجاه القِبلة يعتمد على اتصال بالإنترنت لتحديد الاتجاه الصحيح للصلاة، لذا يجب التأكد من وجود اتصال بالإنترنت. ومع ذلك، يمكنك التعرف في موقع برامج الخليج على كيفية استخدام بوصلة القبلة بدون اتصال بالإنترنت، فلا تتردد في متابعة الشرح القادم.

شرح تشغيل تطبيق بوصلة تحديد القبلة اندرويد في منزلك
Qibla Direction Compass

رابط تحميل برنامج تحديد اتجاه القِبلة

برنامج بوصلة القبلة للاندرويد

كما يمكنك المحافظة على مواعيد صلاتك عن طريق تطبيق صلاتك Salatuk فعن  طريقه تستطيع تحديد اقرب مسجد لك ان كنت في مكان جديد بالنسبة لك وضبط مواقيت الصلاوات تلقائيا مع تغير مكانك الحالي  فهو من أروع البرامج الموجودة في قائمة تطبيقات اسلامية و برامج اسلامية  وتستطيع تحميله من الرابط التالي

تطبيق صلاتك Salatuk

اذا اردت المحافظة على الذكر والورد اليومي لك بعد كل صلاة وأذكار الصباح و المساء  فعليك تحميل تطبيق اذكاري Azkari التطبيق الرائع والخفيف جدا فهو يذكرك دائما بالاذكار الصباحية والمسائية كما كان يقرأها الرسول صلى الله عليه وسلم لنتبع سنته

تحميل تطبيق اذكاري Azkari لاذكار الصباح والمساء

امساكية رمضان 2022 للاندرويد والايفون

بعد تحميل برنامج تحديد اتجاه القبله للاندرويد و بدء تشغيله  سوف تظهر لك رسالة تعني  انه لا توجد  اشارة جي بي اس او انترنت لديك  من اجل تحديد الاتجاهات الاربعة و تحديد اتجاه القِبلة ، ونرى بوضوح تلك الرسالة في الصورة التالية  تشغيل برنامج بوصلة اتجاه القبلة للجوال  لأول مرة :

Qibla Direction Compass – برنامج البوصلة القبلة Qibla بوصلة لتحديد القبله
Qibla Direction Compass – برنامج البوصلة القبلة Qibla بوصلة لتحديد القبله

شرح تشغيل تطبيق بوصلة تحديد القبلة اندرويد في منزلك
Qibla Direction Compass
بعد تحميل برنامج تحديد اتجاه القبله للاندرويد و بدء تشغيله  سوف تظهر لك رسالة تعني  انه لا توجد  اشارة جي بي اس او انترنت لديك  من اجل تحديد الاتجاهات الاربعة و تحديد اتجاه القِبلة ، ونرى بوضوح تلك الرسالة في الصورة التالية  تشغيل برنامج بوصلة اتجاه القبلة للجوال  لأول مرة :

استقبل القبلة اينما كنت – اتجاه القبلة – حدد اتجاه القبلة

 

طريقة تشغيل خدمة الجي بي اس على جوالك GPS
افتح الضبط >> المزيد >> موقع .
و تفعيل خدمة موقع او GPS  او Location حسب مسماها في جوالك  Enable .
تذكر التحقق من اتصالك بنظام تحديد المواقع GPS .

استقبل القبلة أينما كنت - اتجاه القبلة - حدد اتجاه القبلة
استقبل القبلة أينما كنت – اتجاه القبلة – حدد اتجاه القبلة

كيفية الاتصال بشبكة الانترنت على الجوال
الانتقال الى الضبط>> الاتصالات >> Wi-Fi
و تفعيل خدمة الواي فاي Enable .
تذكر الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك .

كيف احدد اتجاه القبلة داخل بوصلة القبلة لهاتف سامسونج
Qibla Locator هي الميزة التي تجعله افضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت
تظهر الآن الشاشة الرئيسية للبرنامج مما يعني نجاح العمل  و تظهر بوصلة القبلة Qibla Compass وهي تعمل بشكل ناجح ، وهنا يمكنك معرفة كيفية تحديد القبلة من خلال النظر الى المؤشر الاحمر و الذي يؤشر الى اتجاه الكعبة المشرفة  ، الصورة التالية توضح بوصلة القبلة في برنامج Qibla للاندرويد  :

Qibla Locator – تحميل برنامج تحديد اتجاه القبلة الان Qibla بوصلة القبلة للهاتف المحمول
Qibla Locator – تحميل برنامج تحديد اتجاه القِبلة الان Qibla بوصلة القبلة للهاتف المحمول

يمكنك التنقل و التوجه بدقة الى جهة القبلة ، سوف تلاحظ تغير عدد الدرجات و تحول المؤشر الاحمر الى اللون الاخضر في حال تطابق اتجاهك مع اتجاه الكعبة الصحيح مباشرة كما في الصورة التالية :

والبتنقل يمين ويسار يمكنك توجيه نفسك مع عاتفك المحمول تجاه القبلة وسوف تلاحظ تغير لون المؤشر من اللون الأحمر إلى اللون الاخضر بمجرد نجاحك في استقبال القبلة وعندما يكون المؤشر الاخضر متطابق مع صورة الكعبة الموجودة بتطبيق  تحديد اتجاه القِبلة الان Qibla

توضح الواجهة الرئيسية و بالاضافة الى بوصلة اتجاه القبلة ، التاريخ بـ التقويم الهجري ( التاريخ الهجري ) و التقويم الميلادي ايضاً ، مسافة الكعبة ، اوقات الصلوات الخمسة ، كما يمكنك ايضاً التعرف على المدة الزمنية الفاصلة من اللحظة الى موعد الصلاة القادم ( كم باقي لصلاة الظهر مثلاً ) .
توضح الواجهة الرئيسية و بالاضافة الى بوصلة اتجاه القبلة ، التاريخ بـ التقويم الهجري ( التاريخ الهجري ) و التقويم الميلادي ايضاً ، مسافة الكعبة ، اوقات الصلوات الخمسة ، كما يمكنك ايضاً التعرف على المدة الزمنية الفاصلة من اللحظة الى موعد الصلاة القادم ( كم باقي لصلاة الظهر مثلاً ) .

يمكنك الاستفادة من برنامج “بوصلة القبلة” للأندرويد الذي يعمل بدون اتصال بالإنترنت لتحديد اتجاه القبلة الصحيح للصلاة في أي مكان تذهب إليه. يمكنك التحكم في حسابات التطبيق لأوقات الصلاة وفقًا لتقويم الهيئة العامة المصرية للمساحة أو تقويم أم القرى أو الاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية أو جامعة العلوم الإسلامية في كراتشي أو رابطة العالم الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير المذهب الذي تتبعه وتغيير اللغة إلى العربية أو التركية أو الإندونيسية أو الفرنسية. إذا كان هناك تقويم صيفي في البلد الذي تزوره، فيمكنك تفعيله. جميع هذه الميزات تتوفر في برنامج “بوصلة القبلة” للموبايل.

عدادات برنامج اتجاه القبلة من موقعي – تحديد اتجاه القبلة
للصلاة من موقعك الحالي اون لاين

Qibla Direction From My Location

طريقة معرفة مواقيت الصلاة في برنامج تحديد اتجاه القِبلة بالبوصلة

يوفر برنامج تحديد اتجاه القبلة بالبوصلة إمكانية إضافية رائعة وهي التعرف على مواقيت الصلاة بحسب التوقيت المحلي لمكانك، حيث يمكنك معرفة موعد بدء صلاة الضحى وأوقات الصلوات الخمسة بالإضافة إلى موعد بدء الثلث الأخير من الليل لتحديد وقت صلاة القيام والتهجد. يمكنك الوصول إلى هذه الخيارات عن طريق الانتقال عبر الرمز الموجود في أسفل يمين الشاشة الرئيسية لبرنامج تحديد اتجاه القبلة على الجوال، حيث ستظهر لك تلك الخيارات كما هي موضحة في الصورة التالية:

اوقات الصلاة و بداية صلاة الضحى و موعد منتصف الليل و بداية
ثلث الليل الاخير في بوصله لتحديد القبله – معرفة مواقيت الصلاة في برنامج تحديد اتجاه القِبلة بالبوصلة

تنتهي هنا شرحنا لبرنامج تحديد اتجاه القِبلة للصلاة على الهواتف الذكية، والذي يعتبر أفضل برنامج لتحديد القِبلة لأجهزة الأندرويد بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت. نأمل أن يكون الشرح قد نال إعجابكم وأن يكون قد أفادكم. ولا تترددوا في مراسلتنا لأي استفسارات تودون طرحها.

3.6/5 (48 Reviews)

للتحميل الكامل و بأقصى سرعة , قم بترك تعليق في الأسفل

يرجى التقييم قبل التحميل
3.6/5 (48 Reviews)


   الانتقال لصفحة التحميل

زر الذهاب إلى الأعلى